سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

القائم بعمل وزير الصحة: وصلنا لمناعة القطيع ضد كورونا لكنها ليست أبدية «فيديو»

الصحة العالمية تضع تجربة مصر مع كورونا كنموذج جيد في المؤتمرات الهامة

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أن منظمة الصحة العالمية تضع التجربة المصرية في التعامل مع وباء كورونا كمثالا جيدا في المؤتمرات العالمية الهامة.

وطمأن عبد الغفار المواطنين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة الحدث اليوم، قائلا: “رغم تزايد أعداد الإصابات بالمتحور الجديد، إلا أن العالم لم يخضع للإغلاق وأن هناك خطة محكمة للتعامل مع الموجة الجديدة”.

وأضاف عبد الغفار: “شهدنا خلال الأسابيع الماضية زيادة متوقعة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا وهي إصابات مجتمعة وليس إصابات تؤثر على المستشفيات أو على نسب الإشغال بالعنايات المركزة”.

نوفو موبيل

وأكد أنه من خلال رصد الحالات المجتمعة تمكنا من التعامل معها وتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع الفيروس، متابعا: “استطعنا تطعيم ما يقرب من 93 مليون جرعة، منها 45 مليون جرعة أولى و38 مليون جرعة ثانية، و7 مليون جرعة تنشيطية”.

وأشار: “نسبة الذين حصلوا على التطعيم في المرحلة العمرية من 18 سنة فما أكثر تصل إلى 90%”، مضيفا: “65% من المرحلة العمرية من 18 سنة فما فوق تم تطعيمهم ما بين جرعة أولى وجرعة ثانية”، مؤكدا: “وصولنا لما يسمى مناعة القطيع مؤكد لكنها ليست مناعة أبدية مطلقة”.

اترك تعليق