سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير الصحة: إصابات كورونا اليومية بدأت في التراجع ونسب الإشغال بالمستشفيات متوسطة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، أن ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا في مصر بدأت في الإنكسار وأن أعداد الإصابات تتراجع خلال الأيام الأخيرة. 

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، أن نسب الإشغال بالمستشفيات على مستوى الجمهورية ما تزال في معدلها الطبيعي وأن إشغال الأسرة العادية يبلغ نحو 16% والعناية المركزة تصل إلى 52% والتنفس الصناعي بنسبة 37%، وهي معدلات متوسطة كما نشهد يوميا تراجع في أعداد الحالات.

وفيما يتعلق بالمتحور الجديد أوميكرون، نفى وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، رصد أي حالات إصابة بالمتحور الجديد في مصر حتى الأن، منوها أن أعراض الإصابة بـ “أوميكرون” خفيفة إلى متوسطة ولم يتم رصد أي حالات وفاة حول العالم ناتجة عنه بما يخفف من حدة القلق الذي انتاب العالم، منذ ظهوره.

نوفو موبيل

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، على أن الجرعة الثالثة لفيروس كورونا تساعد على مواجهة متحور كورنا الجديد أوميكرون، وهناك أكثر من 22 دولة أعلنت وجود متحور أوميكرون بها. كما أن هولندا اكتشفت وجود هذا المتحور قبل اكتشافه في جنوب أفريقيا في 9 نوفمبر الماضي.

وأشار عبد الغفار إلى أن الحل الوحيد للحماية من أخطار الإصابة بالمتحور الجديد أوميكرون” هو التطعيم، لافتا إلى وجود ملايين المواطنين حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح ولم يتوجهوا للحصول على الجرعة الثانية، حيث تم تطعيم 31 مليون جرعة أولى و16 مليون جرعة ثانية وطالب بضرورة الحصول على الجرعة الثانية لأن الأجسام المناعية الناتجة عن الجرعة الأولى لا تكفي.

وأكد القائم بأعمال وزير الصحة، أن يوم السبت المقبل سيتم فتح باب التسجيل للحصول على الجرعة المعززة، للفئات المستهدفة وهم العاملين بالقطاع الصحي وكبار السن أصحاب الأمراض المزمنة، وتباعا سوف يتم الإتاحة لمن مر عليهم 6 شهور على الجرعة الثانية.

 

اترك تعليق