سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الفتح للأدوية» تنجح في تصدير 15% من مبيعاتها وتخطط لفتح أسواق جديدة

قال الدكتور محمود الشناوي، مدير عام شركة الفتح لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل (فيبكو)، أن شركة فيبكو نجحت خلال الفترة الماضية في زيادة حجم صادراتها لتصل الى 15% من إجمالي المبيعات.

كالسي كل موبيل

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شركة الفتح للأدوية تُصدر مستحضراتها  فعليا الى بلدان موريتانيا والعراق وليبيا وغزة وتقوم خلال الفترة الحالية بالتسجيل في العديد من البلدان العربية والأفريقية تمهيدا للتصدير إليها أبرزها اليمن، والسودان، والإمارات، وتنزانيا، وسلطنة عمان.

وتقع شركة الفتح لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل في مدينة برج العرب الجديدة بالاسكندرية، وهي شركة متخصصة في صناعة المحاليل الطبية، حيث بدأت نشاطها الصناعي عام ٢٠١١، و تغطي الآن حوالي ٣٥٪ من احتياجات السوق المصرى من المحاليل الطبية.

وحصلت شركة الفتح لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل «فيبكو»، خلال العام الماضي 2020 علي أربعة شهادات من المنظمة الدولية للمعايير «الآيزو».

وتتمثل شهادات الآيزو الأربعة التي حصلت عليها شركة الفتح للأدوية تتمثل في «ISO 45001: 2018» ، والخاصة بأنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة الى «ISO 14001: 2015» ، والخاصة بنظم الإدارة البيئية، الى جانب «ISO 9001: 2015» والخاص بنظام ادارة الجودة بالإضافة الى «ISO 13485» والخاصة بنظم إدارة جودة المستلزمات الطبية.

وتعد تلك الشهادات من «الآيزو» شهادة ثقة كبيرة لشركة الفتح وقدرتها على التوسع داخل السوق المحلية والاسواق الاقليمية والعالمية السنوات المقبلة وتأكيدا على سعيها الدائم وعملها على تقديم أفضل المستحضرات الطبية للسوق المصرية بمعايير عالمية.

 

اترك تعليق