سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الغذاء والدواء الأمريكية تسمح لـ«بريتيش أميركان توباكو» بتسويق سجائر «Vuse Solo» الإلكترونية

«Vuse Solo» السيجارة الإلكترونية الأولى التي تحصل على موافقة منظمة صحية

سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) يوم الثلاثاء لشركة بريتيش أميركان توباكو بتسويق سجائر «Vuse Solo» الإلكترونية والقرون بنكهة التبغ، مما يجعلها الأولى على الإطلاق. منتج بخار للحصول على تصريح من المنظم الصحي.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن الموافقة جاءت بعد تحليل بيانات من الشركة المصنعة أظهرت أن استخدام منتجات «Vuse» بنكهة التبغ يمكن أن يساعد المستخدمين على تقليل التعرض للمواد الكيميائية الضارة المنبعثة من السجائر القابلة للاحتراق.

وقال متحدث باسم شركة بريتيش أميركان توباكو، في إشارة إلى الوحدة الأمريكية للشركة «R.J. Reynolds Vapor Co»، التي تقدمت بطلب للحصول على موافقة «Vuse» التسويقية.

منحت إدارة الغذاء والدواء الإذن لـ «R.J». ستقوم رينولدز بتسويق جهاز «Vuse Solo» الإلكتروني المغلق لتوصيل النيكوتين واثنين من عبوات السوائل الإلكترونية بنكهة التبغ، والتي تحتوي على نسبة نيكوتين تبلغ 4.8٪، وهو ما يعادل تقريبًا علبة سجائر.

السيجارة الإلكترونية Vuse Solo

النيكوتين مادة كيميائية يتم إطلاقها أثناء احتراق التبغ وهي المنبه الإدماني الذي يعطي المدخنين الاندفاع. ليس من الواضح على الفور ما هي الأمراض التي تسببها.

رفضت الوكالة طلب الشركة بيع منتجات ذات نكهات لفشلها في إثبات أنها ستحمي الصحة العامة بشكل مناسب. ومع ذلك ، يستمر تقييم تطبيق لمواصلة بيع إصدار المنثول.

يأتي قرار إدارة الغذاء والدواء في أعقاب استطلاع 2021 الذي أجراه مركز السيطرة على الأمراض والذي أشار إلى أن ما يقدر بنحو 2.06 مليون طالب في المدارس المتوسطة والثانوية في الولايات المتحدة لا يزالون يستخدمون السجائر الإلكترونية، مع وجود «Vuse» و «Juul» من بين العلامات التجارية الأكثر شعبية.

نوفو موبيل

قال معظم المستخدمين إنهم استخدموا المنتجات المنكهة، مع الفواكه والحلوى والحلويات من بين أكثرها شيوعًا.

أظهرت دراسة أمريكية أوسع نطاقًا تتبع المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا لمدة ثلاث سنوات أن المراهقين الذين استخدموا السجائر الإلكترونية قبل تجربة أي من منتجات التبغ الأخرى كانوا أكثر عرضة بأربعة أضعاف لتدخين السجائر التقليدية في غضون عامين مقارنة بهؤلاء. الذي جرب أي «vapes»>

قال المتحدث باسم «BAT Group» إن “أوامر رفض السوق” من إدارة الغذاء والدواء كانت لخمسة منتجات ذات نكهات لم يتم بيعها حاليًا في السوق، وقال إنها تدرس بعناية “مخاوف إدارة الغذاء والدواء المحدودة” بشأن هذه التطبيقات.

أعلنت شركة «BAT» الشهر الماضي أن Vuse أصبحت الآن العلامة التجارية العالمية الأولى للـ «vaping» من خلال مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا، والتي تمثل ما يقدر بنحو 77٪ من سوق بخار النظام المغلق.

قالت «BAT» إنها تنتظر الآن الموافقات على منتجاتها من السجائر الإلكترونية الأخرى، بما في ذلك «Vuse Alto»، التي تم تقديم طلب الموافقة على التسويق لها بعد عام تقريبًا من «Vuse Solo»، و «Vuse Vibe» و «Ciro»، التي «تشترك تطبيقاتها في العلوم التأسيسية» على غرار «Vuse Solo».

وقال المتحدث: «نظل واثقين من جودة طلباتنا».

في سبتمبر، أجلت إدارة الغذاء والدواء قرارها بشأن ما إذا كانت شركة «Juul» المنافسة لشركة «BAT» وغيرها من الشركات المصنعة الكبرى بما في ذلك BAT يمكنها بيع منتجات السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة ، لأنها تزن تأثير المنتجات على الصحة العامة.

كما فرضت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) يوم الثلاثاء قيودًا صارمة على الإعلانات الرقمية والإذاعية والتلفزيونية على R.J. رينولدز.

 

اترك تعليق