سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«العربية للتصنيع» تتعاون مع «جو ورلد فارما» الإيرلندية لتصنيع السرنجات الآمنة ذاتية التعطيل في مصر

وقعت الشركة العربية الأفريقية للصناعات الطبية التابعة للهيئة العربية للتصنيع مع شركة جو ورلد فارما Go World Pharma” الإيرلندية، عقد انشاء ونقل تكنولوجيا تصنيع السرنجات الآمنة ذاتية التعطيل.

من جانبه أكد الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” لنقل وتوطين التكنولوجيا بالشراكة مع الخبرات العالمية المتخصصة، وزيادة نسب المكون المحلي بالصناعات الطبية.

وأكد تطلع العربية للتصنيع لزيادة القيمة المضافة للصناعة الوطنية، وخفض الواردات وتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير من السرنجات الآمنة ذاتية التعطيل، وكافة الصناعات والمستلزمات الطبية.

وأشار الفريق عبد المنعم التراس، إلى أن الهيئة تستهدف توطين تكنولوجيا تصنيع السرنجات الآمنة ذاتية التعطيل من خلال انشاء مصنع السرنجات أحد مصانع الشركة العربية الأفريقية للصناعات الطبية، كأول مصنع في مصر يوفر وينتج تكنولوجيا سحب السن لداخل السرنجة لمنع إعادة الإستخدام والحماية من السنون الحادة اثناء التداول بعد الإستخدام.

وأوضح أن هذا يأتي توافقا مع قرار وزارة الصحة بوقف استخدام السرنجات العادية واستبدالها بالسرنجات الآمنة في جميع الجهات الحكومية لمكافحة انتشار الأمراض والفيروسات,خاصة الالتهاب الكبدي الوبائي

نوفو موبيل

وأضاف التراس، أن المصنع يستهدف انتاج سرنجات التطعيم وسرنجات الأنسولين وسرنجات مقاس 3 و 5 سنتيمتر  بنسبة تصنيع محلي 100% , وفقا للمعايير والمواصفات الأوروبية, مشيرا أننا نستهدف تأسيس صناعة وطنية تلبي احتياجات السوق المحلي , بالإضافة إلي فتح منافذ التصدير للمنطقة الأفريقية والعربية ودول العالم , بما يمتلكه من معايير تصنيع ذات جودة عالمية.

وفي سياق متصل , ذكر”التراس” أن مجالات التعاون تتضمن تبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية، موضحا أن هذا المصنع يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب علي أحدث تكنولوجيا التصنيع في هذا المجال الصناعي المتخصص وفقا لأحدث آليات الثورة الصناعية الرابعة .

واكد على أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لنقل وتوطين التكنولوجيا  بالشراكة مع الخبرات العالمية المتخصصة  وزيادة نسب المكون المحلي بالصناعات الطبية، مؤكدا تطلع العربية للتصنيع لزيادة القيمة المضافة للصناعة الوطنية  وخفض الواردات وتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير من السرنجات الآمنة ذاتية التعطيل وكافة الصناعات والمستلزمات الطبية.

ومن جانبه، أشاد آرثر جالاجر رئيس مجلس إدارة شركة جوورلد فارما بالإمكانيات التصنيعية والقدرات البشرية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع  والتي تضاهي مواصفات الجودة العالمية في مجال الصناعات الطبية , مؤكدا أن السوق المصري كبير وواعد ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة الأفريقية والعربية .

تابع “نتطلع لسرعة بدء تنفيذ التعاقد وتدريب الكوادر البشرية , مشيدا بمناخ الإستثمار المصري الجذاب لمزيد من أوجه التعاون والإستثمارات مستقبلا بالشراكة مع العربية للتصنيع .

 

اترك تعليق