سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«العربية للأدوية» ترتفع بأرباحها 20.5% خلال 6 شهور وتحقق مبيعات بقيمة 292 مليون جنيه

كشفت المؤشرات المالية لشركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية التابعة للشركة القابضة للأدوية، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 20.47% خلال الـ6 أشهر المنتهية في ديسمبر من العام المالي الجاري.

ووفقًا للمؤشرات المالية المرسلة للبورصة، سجلت الشركة صافي ربح قبل الضرائب بلغ 72.62 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 60.28 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر لتصل إلى 292.14 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 271.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، صافي ربح بعد الضرائب بلغ 31.72 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 18.76 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

نوفو موبيل

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتصل إلى 148.75 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 125.39 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكشف الدكتور أسامة عبدالباسط، رئيس الشركة العربية للأدوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام في وقت سابق، عن أن أرباح الشركة زادت بنسبة 115 % بحسب مؤشرات العام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2020.

وأضاف، أن الشركة تنتج الكثير من الأدوية والمستحضرات التى تدخل فى علاج أعراض فيروس كورونا، مؤكدًا أن مجلس الإدارة اعتمد خطة تركز على تسويق المنتجات على السوشيال ميديا، يبدأ تنفيذها الشهر الجارى.

ولفت عبد الباسط أن الشركة تنفذ خطة تطوير مدتها ٤ سنوات، تتضمن الارتقاء بالبنية التحتية ومحطة المياه والصرف وتطوير مخازن الخامات ومعمل الميكروبيولوجى وخطوط إنتاج الأشربة والأقراص، منوها إلى أن التكلفة الاستثمارية للخطة تصل إلى 350   مليون جنيه كحد أدنى.