سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

العثور على كمية من لقاح سينوفارم الصيني في ترعة بالمنيا.. والصحة تفتح تحقيقا موسعًا

فتحت مديرية الصحة بمحافظة المنيا تحقيقاً عاجلاً، مساء أمس الخميس، في واقعة عثور بعض أهالي قرية «إبشاق»، التابعة لمركز بني مزار، شمال المحافظة، على كمية كبيرة من لقاح فيروس كورونا المُستجد، ملقاة بالقرب من إحدى الترع بالقرية.

تلقى اللواء محمد عبدالتواب، مدير أمن المنيا، بلاغا من الأهالي بالواقعة، بالعثور على كميات من لقاح الوقاية من وباء كورونا، على جانبي ترعة أبشاق – انتقل فريق من الأجهزة الأمنية، والإدارة الصحية والوحدة المحلية إلى موقع البلاغ، حيث وجدت نحو 122 ألفا و300 أمبول من لقاح سينوفارم،.

وأوضح عدد من أهالي القرية إنه خلال سيرهم بالقرب من الترعة، اليوم الخميس، شاهدوا مجموعة من الأكياس الطبية ملقاة وسط أكوام القمامة بجوار الترعة، وعند فتح تلك الأكياس، تبين أنها تحتوي على لقاحات فيروس كورونا المُستجد، المخصصة لتطعيم المواطنين.

نوفو موبيل

وتابع الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في وقت سابق، انتظام عمل فرق التطعيم والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء التسجيل والتطعيم، والتأكد من سرعة إنهاء كافة الإجراءات بسهولة، تيسيراً على المواطنين، وذلك بمكان تواجد الأتوبيس الخاص بتسجيل المواطنين، بجوار نادي الشرطة بكورنيش النيل، مؤكداً أن الحملة ستجوب الأماكن العامة والميادين والشوارع الرئيسية بالمحافظة، وذلك للوصول لكافة فئات المواطنين المستهدفين.

وأكد «النادي» أن فرق التواصل المجتمعي تقوم بحملات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بأهمية تلقي اللقاح، والرد على استفسارات المواطنين، والمساعدة على التسجيل على موقع الوزارة الصحة، مناشداً المواطنين بسرعة التسجيل وتلقي اللقاح، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

العثور على لقاح سينوفارم في ترعة بالمنيا العثور على لقاح سينوفارم في ترعة بالمنيا العثور على لقاح سينوفارم في ترعة بالمنيا العثور على لقاح سينوفارم في ترعة بالمنيا

اترك تعليق