سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصين تمنح موافقة مشروطة لاستيراد عقار مولنوبيرافير من «ميرك» لمواجهة كورونا

قالت منظمة المنتجات الطبية الصينية اليوم الجمعة إن الصين منحت موافقة مشروطة لاستيراد عقار “مولنوبيرافير Molnupiravir” لعلاج كورونا من شركة ميرك.

كالسي كل موبيل

وتمت الموافقة على استخدام عقار مولنوبيرافير، الذي طورته شركة “ميرك” والمعروف أيضًا باسم MSD خارج الولايات المتحدة وكندا، في المرضى البالغين الذين يعانون من عدوى كورونا خفيفة إلى متوسطة ومخاطر عالية للتقدم إلى الحالات الشديدة، وفقًا لـ إدارة المنتجات الطبية الوطنية الصينية.

من جانب أخر قال تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن المنظمة بحاجة لمزيد من المعلومات لتقييم الزيادة الأخيرة في عدد الإصابات بكورونا في الصين.

وارتفعت الإصابات في أنحاء الصين هذا الشهر بعدما تخلت بكين عن سياستها الصارمة صفر-كوفيد بما في ذلك إخضاع السكان لفحوصات (بي.سي.آر) بشكل منتظم.

وفي أعقاب ذلك، ألزمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والهند وإيطاليا واليابان وتايوان المسافرين القادمين من الصين بإجراء فحوصات للكشف عن كورونا.

وكتب تيدروس في تغريدة في وقت متأخر أمس الخميس “من أجل إجراء تقييم شامل للمخاطر بشأن وضع كوفيد19 على الأرض في الصين، تحتاج منظمة الصحة العالمية لمزيد من المعلومات التفصيلية”.

اترك تعليق