سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: 25 مليون مواطن حصلوا على جرعة واحدة من لقاح كورونا و13 مليون تلقوا الجرعتين

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعلم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، أن الفترة الحالية تشهد زيادة ملحوظة في أعداد إصابات كورونا، لافتا إلى أن العالم تخطى 247 مليون إصابة، منها 480 ألف إصابة في أخر 24 ساعة، بجانب تخطي عدد الوفيات 5 ملايين حالة.

وأكد عبد الغفار في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية عبر قناة mbc مصر، على ضرورة التطعيم ضد كورونا باعتباره السبيل الوحيد لمواجهة الفيروس بجانب الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية.

وأوضح عبد الغفار أنه تم الانتهاء من تطعيم كافة المواطنين  الذين سجلوا بياناتهم للحصول على لقاح كورونا عبر موقع التسجيل حيث تم تطعيم 25 مليون مواطن بالجرعة الأولى فيما حصل 13 مليون مواطن على جرعتين. مؤكدا أنه يتم تطعيم 500 ألف مواطن يوميا موزعين بين الجرعة الأولى والجرعة الثانية.

نوفو موبيل

وأشار عبد الغفار أن عمليات التطعيم تتم وفقا لدراسة أعمار المصريين لافتا إلى أنه تم تقسيم سكان مصر لثلاث مراحل أولهم كان العاملين بالقطاع الصحي وأصحاب الأمراض المزمنة ومن هم أكبر من 50 سنة وعددهم كان 20 مليون مواطن، والمرحلة الثانية هم من عمر 18 حتى 50 سنة وعددهم 35 مليون مواطن والمرحلة الثالثة لمن هم دون ذلك.

وعن توافر لقاحات كورونا أكد عبد الغفار، أن مصر حصلت على نحو 45 مليون جرعة من لقاحات تامة الصنع بجانب 27.5 مليون جرعة تم إنتاجها في مصانع فاكسيرا. ما يعني حصول مصر على نحو 73 ملين جرعة من لقاح كورونا، تم استهلاك 38 مليون جرعة ونمتلك أكثر من 33 مليون جرعة، ومتوقع وصول 26 مليون جرعة قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف ننتظر وصول 2 مليون جرعة من لقاح فايزر خلال الأيام المقبلة، بجانب امتلاكنا 8 مليون جرعة في الوقت الحالي، يتم استخدامهم في تطعيم الفئات العمرية من 15 وحتى 18 سنة، كما تم زيادة عدد مراكز التطعيم في كافة المناطق العامة والمولات التجارية ومحطات المترو والقطارات وغيرها.

 

اترك تعليق