سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: 1.5 مليون مواطن يستفيدون من تشغيل منظومة التأمين الشامل بأسوان

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن عدد المواطنين المستفيدين من تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة أسوان يقترب من 1.5 مليون مواطن.

كالسي كل موبيل

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن التشغيل التجريبي عادة ما يستغرق فترة بين ثلاثة إلى ستة أشهر، ثم يتم الإطلاق الكامل.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، إلى أن المنظومة تتيح تقديم العديد من الخدمات الصحية للمواطنين بجودة كبيرة جدا، لافتا إلى أن المحافظات التي تم تشغيل المنظومة بها شهدت نقلة نوعية في المجال الصحي.

ولفت إلى أن هذه النقلة تشمل نوعية الخدمات وجودة المنشآت والمجانية التي تكاد تكون مُطلقة، باعتبار أن المواطن لم يعد يتحمل تكلفة تقديم الخدمة، لكن المنظومة هي التي تتحمل ذلك من خلال اشتراكات يدفعها القادر كما تدفعها الدولة نيابة عن غير القادر.

وأكّد أن هذه المنظومة ضخمة جدا تشمل ما يقرب من 105 ملايين مواطن على مستوى الجمهورية، مشددا على أن بدء منظومة بهذا العدد الضخم تطلب أن تكون هناك اختيارات مبنية على الأعداد الموجودة في المحافظة وعلى الجاهزية وعلى التنوع والتقسيم الجغرافي.

اترك تعليق