سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: وصول 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لكورونا خلال ساعات

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن وصول شحنة جديدة من لقاحات فيروس كورونا المستجد خلال ساعات، لافتة إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي بمطار القاهرة للإعلان عن تفاصيل الشحنة.

نوفو موبيل

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان مجمع الأقصر الطبي الدولي (مستشفى الأقصر الدولي سابقًا)، بمحافظة الأقصر، اليوم الاثنين، يرافقها الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، وأيضا الدكتور مصطفى غنيمة، مساعد الوزيرة لشئون الطب العلاجي، والدكتور محسن طه، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، والمهندس أكرم سامي، معاون وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، والدكتور طاهر أيوب، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، في إطار متابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر.

وأوضح خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الشحنة تضم 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لكورونا. وهي تأتي في صورة هدية من الصين إلى مصر للتأكيد على العلاقات الجيدة التي تجمع بين البلدين.