سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: نتيح اختبارات ميسرة لاكتشاف الإصابة بكورونا وعزل المصاب عن المحيطين به

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن متحور «أوميكرون» يتسم بزيادة أعداد المصابين بدون أعراض مقارنة بمتحور «دلتا»، وهو ما يجعل الجزء المخالط والقابل لنشر العدوى كبيرا، متابعا: «نتيح اختبارات ميسرة سهل الحصول عليها لاكتشاف الإصابة بالفيروس وعزل المصاب نفسه عن المحيطين به».

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» مع الإعلامي عمرو أديب، المعروض على قناة «إم بي سي مصر»، مساء السبت، أن فترة عزل مصاب كورونا الذي تظهر عليه أعراض ارتفاع الحرارة وصعوبة التنفس، ليس الرشح والكحة، تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام، لافتًا إلى أن تقليل أسعار تحليل بي سي آر يتيح الفرصة أمام المواطنين للاطمئنان على أنفسهم بصورة أكبر.

نوفو موبيل

وحول تعديل فترة العزل في مصر، أوضح أن الأمر ليس مرتبطًا بمصر وإنما وفق ما يظهر للوزارة على مستوى الأبحاث والدراسات التي أجريت محليًا وعالميًا، قائلًا إن مصاب كورونا الذي لا تظهر عليه أعراض لا ينقل العدوى للآخرين بعد 5 أيام من الإصابة.

ولفت إلى أن مصر لديها جرعات من لقاح كورونا تكفي لتطعيم 53 مليون مواطن بشكل كامل، مشيرًا إلى حصول 30 مليون مواطن على الجرعات الكاملة حتى الآن.

وأكد أن مصر تمتلك جرعات من لقاح كورونا كافية لمنح المواطنين الجرعات الأولى والثانية والثالثة ولكل الفئات العمرية، موضحًا أن الأمر بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي ولجنة إدارة الأزمة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

اترك تعليق