سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة»: موجة كورونا الرابعة تصيب الفئات العمرية الأقل سنا والأطفال

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان،إن الموجة الرابعة لفيروس كورونا بدأت في مصر مع بداية شهر سبتمبر مشيرا إلى أن  الموجة الرابعة سريعة الانتشار، حيث تصيب الفئات العمرية الأقل سنا والأطفال».

وأضاف، خلال مداخلة مع برنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، أن هناك تزايد في الأعداد ليس بشكل كبير مقارنة بنسبة تزايد دول العالم سواء إصابات أو وفيات مقارنة من الموجات السابقة.

وطالب الدكتور خالد مجاهد المواطنين بعدم الفزع والالتزام بالإجراءات الاحترازية ، مشيرًا إلى أنه متوقع زيادة الأعداد والانتشار ولكن الأعراض بصورة أخف من الموجات السابقة.

نوفو موبيل

وناشد مجاهد المواطنين ضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى بعد تلقي اللقاح، لأنه لا يمنع الإصابة ولكنه يخفف الأعراض حال الإصابة.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: «منذ بداية الموجة الرابعة هناك سرعة في الانتشار ولكن أعراضها أقل»، مؤكدًا أن الحالات البسيطة والمتوسطة يتم عزلها في المنزل، وهناك بعض الحالات المعينة التي تستدعي الدخول إلى المستشفى.

ولفت إلى أن مصر سجلت أولى حالات الإصابات بـ«دلتا بلاس» في يوليو الماضي، لإحدى السيدات، ويبلغ عمرها 35 عامًا، مشيرًا إلى أن حالتها لم تستدع دخولها المستشفى وتعافت.

وأكد مجاهد على أن نسب الوفيات تراجعت مقارنة بالنسب العالمية بمعدل 3%، وهذا يختلف من موجة إلى أخرى وهذا بسبب المناعة لدى المواطنين الذين يخضعون للكشف في المبادرات الرئاسية والكشف عن الأمراض مبكرًا

اترك تعليق