سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: منع العاملين بالقطاع الحكومي وطلاب الجامعات غير المطعمين ضد كورونا من دخول مؤسساتهم

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن كافة العاملين بالقطاع الحكومي لن يتمكنوا من دخول مقار عملهم بدون تلقي لقاح كورونا، وذلك بدأ  من أول أكتوبر المقبل. وكذلك طلاب الجامعات لن يتمكنوا من دخول جامعاتهم إلا بعد تلقي اللقاح. 

وأضافت وزيرة الصحة خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الوزارة مع وزير الصحة الجيبوتي، أن الوزارة زودت مراكز التطعيم بجميع المحافظات بالمزيد من جرعات لقاحات كورونا، وأشارت أنه “سيتم توزيع لقاح “سينوفاك” المصري المضاد لفيروس كورونا بكل المراكز الصحية للتطعيم بلقاح ضد هذا الفيروس”، داعية المواطنين إلى “التسجيل الفوري لتلقي اللقاح، لحماية أنفسهم والآخرين”.

نوفو موبيل

وأوضحت الوزيرة أن وزارة التعليم العالي بها نحو 3.2 مليون موظف وطالب بالجامعات،فيما يصل عدد العاملين بوزارة التربية والتعليم لنحو 2 مليون مواطن، وتم تخصيص قسم بموقع حجز اللقاح لهم للتسهيل عليهم، لافتة إلى أنه بمجرد التسجيل سوف تصل رسالة بموعد التطعيم خلال 3 أيام على الأكثر.

وأفادت هالة زايد بأنه “لن يتم البدء في إعطاء أي جرعات تنشيطية ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للعاملين بالقطاع الصحي، وذلك وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، حيث أن الأولوية حاليًا لتطعيم من لم يتلق اللقاح”.

ونوهت الوزيرة إلى أن مصر سوف تنتج ما يقرب من 12.5 مليون جرعة من لقاح “سينوفاك” المصري المضاد لفيروس كورونا، وأنه سيتم توريد ما يقارب من 5.2 مليون جرعة من لقاح “فايزر” المضاد لهذا الفيروس خلال شهر سبتمبر القادم.

 

اترك تعليق