سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: مصر تبدأ تصنيع لقاح سينوفاك الصيني يونيو المقبل.. ونعيش أخطر 10 أيام في انتشار كورونا

صرح محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة والسكان المصرية للشؤون الوقائية، إنه مصر ستبدأ تصنيع لقاح سينوفاك الصيني المضاد لكورونا خلال يونيو المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، عبر فضائية إكسترا نيوز، أنه من المقرر أن تشهد مصر توافر كميات مختلفة من لقاحات أسترازينيكا أو سينوفارم أو سينوفاك المضادة لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

وأشار محمد عبد الفتاح ، إلى أن عدد مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا بلغت 360 حتى الآن، ومن المقرر افتتاح 10 مركز تطعيم خلال يومين، ومنها مركز بأرض المعارض.

وأكد على ضرورة ،التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية فى ظل وباء كورونا، مضيفاً: “لدينا زيادة فى أعداد الإصابات بكورونا فى بعض المحافظات.

وشدد على أن “الـ10أيام المقبلة هي الأخطر في انتشار وباء كورونا، لذلك لابد من الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة”.

نوفو موبيل

كان خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، قال إنه تم تطعيم 4000 من المواطنين ضمن الفئات المستحقة بلقاح فيروس كورونا بمحافظة قنا حتى اليوم.

وأكد مجاهد، أنه تم مضاعفة فرق العزل المنزلي بالمحافظة لتكثيف الزيارات المنزلية للاطمئنان على حالتهم الصحية ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج بالعزل المنزلي، بالإضافة إلى توجيه الحالات التي تحتاج إلى رعاية متقدمة إلى المستشفيات لتلقي الخدمة الطبية اللازمة.

وأوضح أنه تم توزيع 6 آلاف و414 حقيبة أدوية للمخالطين ومرضى فيروس كورونا بالعزل المنزلي بمحافظة قنا منذ بداية الجائحة وحتى اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 172774 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 1078 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 62 حالة جديدة.