سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: لدينا ما يزيد على 50 مليون جرعة لقاح كورونا جاهزة لتطعيم المواطنين

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة، أن الدولة يتوافر لديها حاليا ما يزيد على 50 مليون جرعة لقاح جاهزة لتطعيم المواطنين.

وتوجه خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم السبت. بالشكر في  للمحافظين على جهودهم وتعاونهم في العمل على تطعيم المواطنين، وهو ما ظهر في تحقيق بعض المحافظات معدلات تطعيم عالية للغاية للأعداد المستهدفة.

ونوه الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن هناك بعض المحافظات الأخرى تعمل حاليا بالتنسيق مع المحافظين، على زيادة معدلات تلقي المواطنين اللقاحات بها.

وأعرب ، عن استعداد الوزارة لتوفير مراكز تطعيم ثابتة، وكذلك سيارات متنقلة تحقيقا لهذا الهدف القومي المهم.

نوفو موبيل

وأكدالدكتور خالد عبد الغفار  على أن الدولة “مستمرة في توفير كافة سبل التنظيم والدعم لعملية توفير اللقاحات وتقديمها، والتوسع في أماكن توفير اللقاح، التي تضمنت القوافل الطبية ضمن حملة (معا نطمئن)، التي نجحت حتى الآن في تطعيم نحو 1.5 مليون مواطن.

وتم حتى الآن “توريد نحو 99.6 مليون جرعة من مختلف أنواع اللقاحات، سواء تامة الصنع أو في صورة مواد خام للتصنيع المحلي”.

واستقبلت مصر أمس في أحدث عمليات استقبال لقاخات كورونا شحنة تحتوى على مليون 273 ألف و600 جرعة من لقاح استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا، ممنوحة من إسبانيا من خلال آلية كوفاكس.

وتمثل هذه الشحنة جزءا من منحة قدرها أربعة ملايين و480 ألف جرعة من لقاحات كورونا، التى أعلن عنها رئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيث، أثناء زيارته الرسمية الأولى إلى مصر مطلع شهر ديسمبر الجاري.

اترك تعليق