سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة» تُحمل القادمين إلى مصر تكلفة تحليل الحمض النووي للكشف عن كورونا

ألف جنيه للأشخاص و750 جنيها للجهات الحكومية تكلفة تحليل الحمض النووي

وافقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، على إدراج تحليل (ID NOW) الحمض النووي الخاص بالكشف عن فيروس كورونا؛ بالإدارة المركزية للمعامل وفروعها والجهات التابعة لوزارة الصحة بمبلغ 1000 جنيه (ألف جنيه مصري لا غير) للاختبار الواحد مع إجراء تخفيض سعر التحليل للجهات الحكومية ليكون 750 جنيها (فقط سبعمائة وخمسون جنيها مصري لا غير).

وأكد الخطاب الذي أرسله الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، بضرورة الإحاطة والتوجيه بما يلزم لأقسام الحجر الصحي بالمطارات الجوية والموانئ البحرية والمعابر البرية التي تقوم بإجراء تحليل ID الحمض النووي على القادمين من الخارج طبقا للمنشورات الدورية المنظمة للعمل في هذا الشأن بالتنسيق مع شركات الطيران والتوكيلات الملاحية وغيرها من الشركات.

ونص الخطاب أنه يتم وتحت إشراف المديرية الصحية فيما يخص تحميل المبالغ طرف كل جهة دائنة لصالح الإدارة المركزية للمعامل بديوان عام وزارة الصحة لحين الانتهاء من التسويات المالية مع الإدارة المركزية للمعامل وفقا لجريدة الشروق.

نوفو موبيل

وذكر الخطاب رقم حساب الإدارة المركزية للمعامل 9450874531 (البنك المركزي المصري – فرع المهندسين) وبما لا يخالف القوانين والقرارات المنظمة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية الإضافية لفيروس كورونا بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد، بالتزامن مع ظهور تحورات جديدة للفيروس بعدد من دول العالم.

وتتضمن الإجراءات الاحترازية، فحص الحمض النووي السريع (ID NOW)، لجميع الوافدين إلى البلاد سواء للمصريين أو غير المصريين من الدول التي ظهر بها تحورات للفيروس، بالإضافة إلى فحصهم ظاهريا وتوقيع الكشف الطبي عليهم.

‏ويُعد فحص الحمض النووي السريع هو أحد التقنيات الحديثة التي تتميز بالسرعة والدقة في الكشف عن الإصابات في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة فقط.

وتستمر وزارة الصحة في تطبيق كل إجراءات الترصد الوبائي لفيروس كورونا بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد، وكذلك استمرار إجراء جميع الفحوصات المعملية والإكلينيكية للوافدين إلى مصر من جميع دول العالم.

 

اترك تعليق