سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة» تكشف تفاصيل إصابة سيدة سافرت من مصر إلى بلجيكا بمتحور كورونا «أوميكرون»

قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة،أنه بعد تصريح بلجيكا عن وجود سيدة قادمة من مصر مصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا،فيجب العلم أن السيدة نزلت ترانزيت فى دولة تركيا وبعدها ذهبت إلى بلجيكا وهناك تم عمل مسحة ولم تكن مصابة بأى فيروس ، ولكنه بعد 11 يوما من وصولها تبين أنها مصابة بالفيروس”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة دى ام سى، إن هناك قرارا تم إصداره بزيادة العينات على التسلسل الجينى لمتحور فيروس كورونا الجديد.

وتابع الدكتور محمد عبد الفتاح : “بلجيكا مشهورة بأن لديها عدد كبير من الأفارقة من جنوب أفريقيا وهذا يؤكدا أنها أصيبت فى بلجيكا بالفيروس الجديد لكورونا”.

نوفو موبيل

كان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس أعلن أنه من المؤكد من ناحية البيولوجيا ظهور فيروس جديد في المستقبل، لن تكون البشرية قادرة على احتوائه.

من جانبه قال جيبرييسوس خلال اجتماع مع وزراء المالية والصحة للدول الأعضاء في مجموعة “العشرين” في روما، يوم الجمعة: “إنني على قناعة بأنه عندما جرى التخطيط لهذا الاجتماع، كنا نأمل جميعا بأن الوباء سينتهي، لكنه لم ينته بعد. وبسبب المتحور “دلتا” عادت الإصابات والوفيات للارتفاع عالميا، بما في ذلك في الكثير من بلدانكم”.

وأشار إلى أنه “على الرغم من أن اللقاحات تنقذ أرواحا، هي لا توقف انتقال الفيروس، ولذلك على كل دولة أن تواصل استخدام كل الأدوات، بما في ذلك الرعاية الصحية والإجراءات الاجتماعية مع الاختبارات والعلاج واللقاحات”.

اترك تعليق