سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: تطعيم 48% من الفئات المستهدفة فوق الـ 18 عامًا بلقاح كورونا

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن تطعيم 48% من الفئات المستهدفة فوق الـ 18 عامًا بلقاحات كورونا حتي الان .

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن الدولة المصرية انتهت من الموجة الرابعة، وبدأت الموجة الخامسة تزامنًا مع انتشار المتحور «أوميكرون»، مشيرًا إلى أن الدول التي ألغت الإجراءات الاحترازية حول العالم انتهت من تطعيم أكثر من 70% من المستهدفين.

نوفو موبيل

وأشار خالد عبد الغفار ، إلى أن الدولة المصرية وفرت للمواطنين جميع أنواع اللقاحات، وعليه يجب على المواطنين تلقي اللقاح حتى يتم الوصول إلى المناعة المجتمعية، مضيفًا أنه إذا تم الوصول إلى 70% من الفئات المستهدفة فسيتم خلال هذه الفترة العودة للحياة بصورة طبيعية.

وأوضح، أنه تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني، فهناك تنسيق من قبل وزارة الصحة حيث أنه تم تطعيم الفئات المستهدفة كافة من الطلاب الجامعيين والعاملين بالجامعات على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى أنه بعد النزول بسن تلقي لقاح فيروس كورونل لـ 12 عامًا، يجب أن يكون هناك أقبالا من قبل أولياء الأمور لتلقي الأطفال للقاح حتى تتمكن الدولة من تطبيق المناعة المجتمعية ضد فيروس كورونا.

اترك تعليق