سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: انتهاء ذروة الموجة الخامسة لكورونا في مصر و51% من المواطنين تلقوا اللقاح

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، سبب توجيه الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بتغيير مواعيد إصدار البيان اليومي لإحصائيات الإصابات والوفيات والتعافي من فيروس كورونا.

وأضاف، خلال هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر قناة «الحياة»، أنه من خلال المتابعة وجد الدكتور خالد عبدالغفار، أن أعداد مصابي فيروس كورونا الذين يحتاجون الدخول للمستشفى في تناقص مستمر منذ أسبوعين.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار إلى أننا «انتهينا من ذروة الموجة الخامسة من فيروس كورونا، ومن أجل أن تكون هناك موجة سادسة لفيروس كورونا أو لا، ذلك يتحدد بناء على المواطنين ومدي إداركهم ووعيهم، فعندما يتلقي الجميع لقاح فيروس كورونا سوف يكون أنتشار الفيروس محدود وقليل جدا بين المواطنين».

نوفو موبيل

وأكد على أن ما حدث مؤشر لنجاح الدولة في مواجهة الموجة الخامسة لكورونا وأيضا متحور أوميكرون، لافتا إلى انتهاء ذروة الموجة الخامسة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الدولة المصرية تسير بشكل علمي ومنهجي وبشكل منظم من أجل القضاء على فيروس كورونا، وهناك متابعة دقيقة لكل الشؤون الصحية التي تتعلق بالمواطنين والمقمين على الأراضي المصرية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن 51% من المواطنين تلقوا اللقاح بشكل كامل «جرعتين أولى وثانية»، منوها إلى أن المستهدف تطعيم 70% من الشعب المصرى مع بداية يونيو 2022.

 

اترك تعليق