سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة العالمية: 21.7 مليون إصابة بكورونا بإقليم شرق المتوسط وانخفاض في الإصابات بنسبة 21%

عقد المكتب الإقليمى لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، مؤتمرا صحفيا عبر الفيديو اليوم الأربعاء، حول مستجدات جائحة كورونا، سلطت خلاله الضوء على آخر مستجدات وضع الجائحة في شرق المتوسط والمسار المستقبلي المحتمل للجائحة، بما في ذلك اللقاحات والتحورات الجديدة.

وقال الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمى لشرق المتوسط، حتى 16 أبريل أبلغ إقليم شرق المتوسط عن 21 مليون حالة إصابة، و342 ألف حالة وفاة، موضحا أنه حدث انخفاض بنسبة 21% فى الإصابات هذا الأسبوع، ولاحظنا زيادة فى بلدين، ووفيات فى 6 بلدان.

وأضاف لازالت نسبة سريان المرض مرتفعة، ولازال هناك انخفاض فى التلقيح، وهو ما يمثل خطر ظهور سلالات جديدة، ويشهد العالم أكثر من حدث مثل العمرة، والعيد وغيرها من الأحداث، ونعمل على منع انتقال فيروس كورونا، ونعمل عن رصد متحورات كورونا والفحوص المختبرية لتحديد التحورات فى وقت مبكر وأبلغ 20 بلدا عن وجود تحور دلتا، ويتغلب أوميكرون على الإصابات فى العالم، موضحا أن الحصول على جرعة معززة يعزز من الوقاية من الاصابة بالفيروس، لكن تكرار الجرعات المعززة لن ينهى الجائحة، وحتى 19 أبريل تلقى 42% التلقيح الكامل.

نوفو موبيل

وأضاف أن الجائحة لاتزال تشكل حالة طوارئ صحية، وكورونا لن تكون آخر الجوائح العالمية، ولابد أن نتذكر أن كورونا علمتنا دروسا لحماية الجميع فى كل مكان بغض النظر عن الوضع الاقتصادى والاجتماعى والسياسى.

شارك فى المؤتمر كل من الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور عبد الناصر أبوبكر، مدير وحدة الوقاية من مخاطر العدوى والتأهب لها، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

وكان الدكتور تيدروس ادهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، قد أكد أنه منذ ما يزيد قليلاً عن عامين منذ أن بدأ انتشار فيروس كورونا، توجد الآن العديد من اللقاحات الآمنة والفعالة ضده، وتم إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة على مستوى العالم.

 

اترك تعليق