سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة العالمية: وفاة 15 ألف شخص بسبب الطقس الحار في أوروبا عام 2022

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن وفاة 15 ألف شخص على الأقل بسبب الطقس الحار في أوروبا خلال العام الجاري 2022.

كالسي كل موبيل

وتشير الأرقام أنه مع السياسات المتبعة راهنًا، يُتوقع أن يبلغ الاحترار 2.8 درجة مئوية وهو أمر كارثي، حسب الأمم المتحدة.

ويجتمع قادة العالم في قمة المناخ “كوب 27” التي تعقد في شرم الشيخ، للحد من تداعيات الاحتباس الحراري ومواجهة التغيرات المناخية وآثارها على الكوكب.

وفي وقت سابق، اقترحت المفوضية الأوروبية تخصيص 170 مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي لتعزيز الأصول الأرضية والجوية لأسطول مكافحة الحرائق اعتبارًا من صيف 2023؛ وذلك استجابة لتغيرات المناخ التي تسببت في موسم حرائق غابات محطمة الرقم القياسي بأوروبا في الصيف الأخير.

وذكرت المفوضية – في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم الخميس – أنه في حال إقرار هذا المقترح، سيكون لدى أسطول الإنقاذ الانتقالي 22 طائرة و4 طائرات هليكوبتر بالإضافة إلى المزيد من الفرق الأرضية سريعة الانتشار واعتبارًا من عام 2025 سيتم تعزيز الأسطول بشكل أكبر من خلال الشراء السريع للطائرات والمروحيات.

وأضاف البيان: “أن حرائق الغابات في الاتحاد الأوروبي تتزايد من حيث النطاق والتكرار والشدة وبحلول الأول من أكتوبر الجاري، كشفت البيانات عن زيادة بنسبة 30٪ في المنطقة المحترقة مقارنة بأسوأ عام سابق قد تم تسجيله وهو عام (2017) وزيادة بنسبة تزيد عن 170٪ عن متوسط المساحة المحترقة منذ بدء التسجيل على مستوى الاتحاد الأوروبي في عام 2006”.

 

اترك تعليق