سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة العالمية: لايوجد متحور باسم «دلتا كورون» والإصابة بـ«أوميكرون» تتطور فى يومين

نفى الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بلشرق المتوسط، وجود ما يسمى بفيروس “دلتا كورون” والتي أعلنت عنه قبرص مؤخرا، مشيرا إلى إن أوميكرون يحتوى على عدد من الطفرات، ولا يمكن أن ندمج متحورين معا.

وأكد خلال مؤتمر صحفي اليوم ، ان الصحة العالمية لم تعتمد متحور جديد يطلق عليه دلتاكورون والصحة العالمية لديها خبراء لتحديد التحورات الجديدة.

وأشار الدكتور عبد الناصر أبو بكر ، إلى إن اجتماع الانفلونزا الموسمية وكورونا معا قليلة، ولكن يجب التأكد من الإصابة المتزامنة ولكن حتى الآن عددهم قليل.

نوفو موبيل

ولفت إلى ان الصحة العالمية لا تمانع فى اعطاء الجرعات المعززة ولكن للاشخاص الذين يعانون من المناعة الضعيفة ، والذين يعانون من أمراض مصاحبة ولكن لابد أن نراعى مبدا الانصاف، موضحا أن 36 بلدا كانت تطعم سكانها بنسبة 10% فقط من العالم.

ونوه أبو بكر إلى أن زيادة الإصابات بالمتحور في عدد من الدول يرجع إلى أن معدل الانتشار لمتحور أوميكرون أعلى من دلتا، حيث إن أوميكرون معدٍ للغاية ويتطور في يومين بينما أعراض دلتا تتطور في ٧ أيام.

وأوضح أنه في موسم الشتاء وانخفاض الحرارة تسبب في تزايد الإصابات وكذلك عدم التزام المواطنين بتدابير الصحة العامة.

وأكد مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط ، أننا مازلنا في منتصف الوباء وفي مرحلة حرجة، ولذا يجب التوسع في التطعيم والمناعة المجتمعية وتوفير اللقاحات لمن هم أكثر عرضة للإصابة، لافتاً إلى أن إعادة الإصابة بالفيروس بعد التطعيم ليست شديدة وربما تظهر أعراض خفيفة على المحصنين.

اترك تعليق