سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة العالمية: جائحة كورونا زادت من عدد الأزمات النفسية

قالت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن جائحة كورونا تسببت في زيادة أعداد الأشخاص الذين تعرضوا لأزمات نفسية خلال العامين الماضيين.

وأضافت القصير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء؛ للإعلان عن إطلاق المنصة الوطنية الإلكترونية الأولى في مصر لخدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمجان، أن العاملين الصحيين، وخاصة السيدات، واجهوا المزيد من الضغوط النفسية خلال التعامل مع المرضى خلال فترة جائحة كورونا، موضحة أن الأطفال والشباب الأكثر عرضة للضغط النفسي خلال الفترة الماضية.

نوفو موبيل

وأوضحت ممثلة الصحة العالمية في مصر، أن هناك سيدة من بين 3 سيدات تتعرض للعنف في المجتمعات، وكل دولار واحد يتم استثماره في تعزيز الصحة النفسية له مردود 4 دولارات.

وتابعت: “إنني لفخورة بوجود منصة إلكترونية مجانية، صديقة وسهلة الاستخدام كخطوة رائعة لتحقيق الاتاحة والمساواة في الحصول على خدمات الصحة النفسية في مصر بلا أي تمييز”. مضيفة: “لا توجد صحة بدون الصحة النفسية، حيث تشكل السلامة النفسية عنصرًا أساسيًا في تعريف منظمة الصحة العالمية للصحة، فالصحة النفسية الجيدة تمكن الإنسان من إدراك إمكانياته، والتعامل مع الضغوط الطبيعية للحياة والعمل بشكل منتج”.

 

اترك تعليق