سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة العالمية تقدم علاج مرض السل للأطفال إلى كوريا الشمالية حتى نهاية العام الماضي

 

كالسي كل موبيل

أفادت إذاعة آسيا الحرة (RFA)، اليوم الجمعة، بأن منظمة الصحة العالمية أرسلت بعض الأدوية الأساسية إلى كوريا الشمالية حتى نهاية العام الماضي.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية «يومهاب»، قال ممثل منظمة الصحة العالمية في كوريا الشمالية، إدوين سلفادور، لإذاعة آسيا الحرة، في اليوم السابق، إن المنظمة أرسلت الأدوية لعلاج الأمراض غير المعدية مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وعلاج مرض السل عند الأطفال، وغيرها إلى كوريا الشمالية حتى نهاية العام الماضي.

وقال إنه منذ ذلك الحين، طلبت وكالات الأمم المتحدة من الحكومة الكورية الشمالية باستمرار السماح بنقل المزيد من الشحنات إلى البلاد وعودة موظفي المنظمات الدولية.

لكنه رفض الإجابة عن سؤال حول ما إذا كانت الأدوية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد ضمن الأدوية التي تم إرسالها إلى كوريا الشمالية في العام الماضي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال سلفادور، إن السلطات الكورية الشمالية طلبت من المنظمة مشاركة البيانات المتعلقة بخصائص متغيرات فيروس كورونا المستجد، وتتواصل المنظمة مع الجانب الكوري الشمالي باستمرار.

وقالت إذاعة آسيا الحرة، إن الأمم المتحدة أعلنت مؤخرا عن تعيين منسق مقيم دائم لها في كوريا الشمالية.

وأضافت أنه عادة ما يقيم منسق في كوريا الشمالية للإشراف على أنشطة 5 منظمات – برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) وبرنامج الأغذية العالمي ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA) – لكنه سيعمل في بانكوك فيتايلاند حتى إشعار آخر.

اترك تعليق