سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة العالمية» تطالب بتوفير لقاحات وعلاجات جدرى القرود لمنع انتشار المرض

طالب الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، ببذل كل الجهود لاستخدام اللقاحات الحالية أو الجديدة ضد جدري القرود في إطار دراسات الفعالية السريرية، باستخدام أساليب تصميم موحدة وأدوات جمع البيانات من أجل زيادة توليد الأدلة بسرعة على الفعالية والسلامة.

كالسي كل موبيل

وأشار إلى ضرورة بذل كل الجهود لاستخدام العلاجات والعوامل المضادة للفيروسات الموجودة أو الجديدة لعلاج حالات جدري القرود في إطار دراسات الفعالية السريرية، باستخدام طرق تصميم موحدة وأدوات جمع البيانات للبيانات السريرية ونتائج النتائج، لزيادة توليد الأدلة بسرعة على الفعالية والسلامة .

ولفت تيدروس أدهانوم، إلى أنه عندما يتعذر استخدام اللقاحات والأدوية المضادة للفيروسات لجدري القرود في سياق إطار عمل بحثي تعاوني، يمكن النظر في استخدامها بموجب بروتوكولات الوصول الموسع، مثل الاستخدام الطارئ الخاضع للمراقبة للتدخلات الاستقصائية وغير المسجلة، في ظل ظروف معينة.

نوفو موبيل

وأضاف: يجب تسهيل تتبع الاتصال الدولي فيما يتعلق بالأفراد الذين ظهرت عليهم علامات وأعراض متوافقة مع عدوى فيروس جدري القرود أثناء السفر أو عند العودة، بالإضافة إلى توفير مواد الاتصال عند نقاط الدخول بشأن العلامات والأعراض المتوافقة مع جدري القرود، والوقاية من العدوى ومكافحتها وكيفية طلب الرعاية الطبية.

وقال تيدروس: يجب على الدول الأطراف والمصنعين العمل مع منظمة الصحة العالمية لضمان توفير التشخيصات واللقاحات والعلاجات وغيرها من الإمدادات الضرورية بناءً على احتياجات الصحة العامة والتضامن وبتكلفة معقولة للبلدان التي هي في أمس الحاجة إليها لدعم الجهود المبذولة لوقف انتشار المرض.

وقدمت أمانة منظمة الصحة العالمية الوضع الوبائي العالمي، وسلطت الضوء على أنه في الفترة ما بين 1 يناير 2022 و20 يوليو 2022، تم الإبلاغ عن 14،533 حالة محتملة ومؤكدة مختبريًا (بما في ذلك 3 وفيات في نيجيريا وحالتان في جمهورية إفريقيا الوسطى) إلى منظمة الصحة العالمية من 72 دولة في جميع أنحاء العالم.

 

اترك تعليق