سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: إشغال غرف العناية المركز بمستشفيات القاهرة تخطى الـ 70% بسبب ارتفاع إصابات كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنها رفعت درجة الاستعداد بالمستشفيات لتلقي الأعداد المتزايدة من المصابين بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه تم تخصيص 50% من إجمالي عدد الأسرة الموجودة بالمستشفيات، وداخل العناية المركزة لاستقبال المصابين.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها اليوم الأربعاء، زيادة أعداد مرضى فيروس كورونا المستجد وارتفاع نسبة إشغال أسرة الرعاية المركزة بأغلب مستشفيات محافظة القاهرة بنسبة أعلى من 70%.

وأكدت وزارة الصحة والسكان في خطاب إلى جميع المستشفيات التابعة لها بمحافظة القاهرة أنه سيتم التنبيه علي جميع مستشفيات القاهرة بتأجيل جميع التدخلات غير الطارئة التي لا يؤثر تأجيلها على المرضى ولا يسبب مضاعفات لمدة أسبوعين وذلك بسبب ارتفاع اصابات كورونا ودخولها للمستشفيات وزيادة نسب اشغال الرعايات المركزة.

نوفو موبيل

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن التعرض للطقس البارد خارج المنزل أو داخله، يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأعراض المرضية التي تحدث نتيجة عدم قدرة الجسم ككل، أو أجزاء منه، على التكيف مع انخفاض حرارة الأجواء وموجات البرودة.

وأشار “عبدالغفار” إلى أن انخفاض درجة حرارة الجسم في أجواء الشتاء الباردة قد يؤدي إلى أضرار صحية متعددة، لذلك لابد من تدفئة الجسم والوقاية من تداعيات برودة الأجواء من خلال ارتداء ملابس ثقيلة مناسبة لظروف الأجواء الباردة أو الممطرة، وعدم التواجد خارج المنزل في البرد والرياح وتحت الأمطار لفترة طويلة.

وأكد “عبدالغفار” ضرورة تحديِد وقت الخروج في الطقس البارد، أو الممطر أو العاصف، والانتباه للتنبؤات بالطقس ومتابعها والحرص على ارتداء طبقات متعددة من الملابس الثقيلة وكذلك اختيار ملابس داخلية تمتص الرطوبة من الجلد.

 

 

اترك تعليق