سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

السفير الألماني: لا أستبعد توفير شحنات جديدة من لقاح أسترازينيكا للمصريين

صداقة الشعبين عميقة

أكد السفير ألالمانى لدى مصر، فرانك هارتمان، أن هناك صداقة وثيقة وعميقة تربط بين الشعبين المصري والألماني، وأكبر مثال على تلك العلاقة، هى الصداقة الوثيقة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأضاف هارتمان، خلال كلمته التى ألقاها خلال مؤتمر صحفي الذى عقده مع وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة، أن الأسبوع المقبل سيشهد بداية انتخابات تشريعية في ألمانيا، وستنتهي حقبة ميركل، وسيكون هناك ساسة جدد ، لكن الصداقة بين البلدين قائمة ولن تتأثر بذلك، ونحن ملتزمون تجاه الشعب المصري بالصداقة والشراكة والتضامن ودعم جهود مصر على المستويات كافة.

نوفو موبيل

وأوضح السفير الألماني بالقاهرة، أن هناك تعاونا وثيقا بين مصر والشركات ألمانية التى تعمل في قطاع التكنولوجيا الطبية والصحية، وسيتم إبرام تعاقدات جديدة مع الحكومة المصرية خلال الزيارة التى ستقوم بها هالة زايد إلى ألمانيا الأسبوع المقبل.

وأكد هارتمان، أنّ عملية إعداد ونقل شحنات لقاح أسترازينيكا كانت معقدة للغاية، وتطلبت التنسيق مع وزارة الصحة، متابعا: لا أستطيع أن أعد بأنّنا سنوفر شحنات أخرى، لكن لا نستبعد ذلك، وسيكون هناك جهود مستمرة من أجل توفير لقاحات للبلدان التي تحتاجها.

اترك تعليق