سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

السعودية تعلن تطعيم أول طفل أقل من 11 عاما للقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا.. صورة

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعوية، اليوم الثلاثاء، البدء في تطعيم الأطفال بين 5 و 11 عاما ضد فيروس كورونا، وتلقي أول طفل في المملكة الجرعة الأولى من لقاح فايزر المضاد للفيروس.

ونشرت وزارة الصحة السعودية، على حسابها في موقع “تويتر”، صورة الطفل الذي تلقى اللقاح، وأكدت أن ذلك يأتي حرصاً على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات.

وأوضحت الوزارة أن الأولوية للأطفال الذين يعانون من حالات قد تجعلهم أكثر عرضة لمضاعفات الفيروس.

نوفو موبيل

وكانت هيئة الغذاء والدواء السعودية، قد أعلنت أنها وافقت على استخدام لقاح شركتي “فايزر” الأمريكية و”بيونتيك” الألمانية للوقاية من فيروس كورونا للفئة العمرية من 5 إلى 11 عاما.

وأوضحت الهيئة أنها أصدرت هذا القرار بعد أن “تقدمت شركة فايزر بطلب الموافقة والاعتماد من قبل الهيئة، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استخدامه لدى الأفراد الذين تبلغ أعمارهم خمسة أعوام فما فوق”.

وأشارت إلى أن القرار جاء “استنادا على البيانات التي قدمتها الشركة وبينت أن اللقاح قد استوفى المتطلبات التنظيمية الخاصة، إذ تضمنت الدراسات السريرية والتقارير العملية لتقييم فاعلية وسلامة اللقاح لهذه الفئة العمرية”.

وسبق أن صادقت هيئة الغذاء والدواء على تسجيل لقاح “فايزر” في السعودية يوم 10 ديسمبر 2020، بعد أن قدمت الشركة طلب الموافقة على تسجيله، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استيراد اللقاح واستخدامه.

 

اترك تعليق