سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرعاية الصحية: 10 آلاف جلسة تأهيلية وعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل خلال 5 أشهر

تجهيز قسم العلاج الطبيعي بمستشفى بورفؤاد بقيمة 3 ملايين جنيه

أبرزت الهيئة العامة للرعاية الصحية، تجهيزات قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الحياة ببورفؤاد التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، والحاصلة على درجة الاعتماد القومية المعترف بها دوليًا من منظمة الاسكوا العالمية.

وأوضحت الهيئة، أن قسم العلاج الطبيعي بمستشفى بورفؤاد مجهز بأحداث التجهيزات والأجهزة الطبية بما يتماشى مع المعايير والمحددات العالمية، حيث تصل القيمة التجهيزية للقسم إلى ثلاثة مليون جنيه؛ لخدمة منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، سواء قاطني مدينة بورفؤاد أو خارجها.

وقالت الهيئة، إنه تم تقديم أكثر من 10000جلسة علاج طبيعي تأهيلية وعلاجية لترددات العيادة الخارجية، خلال خمسة أشهر، فضلا عن 1200 جلسة علاج طبيعي لحالات عزل كورونا، وسلبي كورونا بأقسام الداخلي والحضانات، من خلال فريق طبي متخصص من أطباء العلاج الطبيعي بالمستشفي تم تأهيلهم وتدريبهم وفق أحدث الممارسات العالمية في هذا التخصص.

نوفو موبيل

فيما شملت الخدمات الطبية التي يتم تقديمها، تأهيل ما بعد جراحات الركبة، إصابات الملاعب، تأهيل ما بعد عمليات خلع وتيبس الكتف، وعلاج اضطراب الاتزان، التبول اللإرادى، ضعف عضلة الحوض، الشلل النصفى، العصب السابع، تأهيل الحالات التى أصيبت بقطع فى الرباط الصليبي الأمامي، إضافة إلى علاج آلام الرقبة، أسفل الظهر، عرق النسا، خشونة الركبة، وكذا تحسين الدورة الدموية وتهيئة المكان التمرينات العلاجيةمن خلال أحدث الأجهزة الطبية والعلاجية المتطورة، والتي تساهم في علاج الشلل النصفي، الشلل الرباعي، شلل الطرفين السفليين، وآلام والشد العضلي الرقبي، وألم الأعصاب، والالتصاقات بعد العمليات الجراحية و الحروق، ألم الاعضاء المبتورة، التهابات الأربطة، الشلل الوجهي، وتأهيل ما بعد عمليات زرع العضلات، الشوكة العظمية، وغيرها من الحزم الخدمية التي يتم تقديمها لكافة منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد.

ولفتت الهيئة إلى أبرز الأجهزة الطبية التي يتم تقديم الخدمات الطبية من خلالها، وأبرزها أجهزة CPM knee، جهاز الموجات التصادمية، جهاز cpm shoulder and elbow Bio feed back، الأشعة تحت الحمراء infrared، جهاز التينس، جهاز الموجات فوق الصوتية ultra sound، جهاز التنبيه العضلى.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمستشفى الحياة بور فؤاد، 68 سريرا ما بين أسرة داخلي وعناية مركزة سواء للكبار أو للأطفال وكذلك الطوارئ والعمليات والإفاقة والإنعاش الرئوي، علاوة على أسِرة الحضانات لخدمة حديثي الولادة والمبتسرين.

كما تضم المستشفى 12 عيادة خارجية في تخصصات: الجراحة، العلاج الطبيعي، الأنف والأمن والحنجرة، التخاطب والسمعيات، النفسية والعصبية، الباطنة، النساء والتوليد، الأطفال، الأسنان، والعظام.

 

اترك تعليق