سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس السيسي: مصر مستعدة لمشاركة تجربتها مع أشقائها الأفارقة في مجال الأمن الغذائي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي استعداد مصر لمشاركة تجربتها مع أشقائها الأفارقة، بما في ذلك الإجراءات التي تم اتخاذها لتعزيز أمن مصر الغذائي، منها إطلاق مبادرة المليون ونصف مليون فدان لزيادة الرقعة الزراعية، والمشروع القومي للصوامع؛ والذي أدى لزيادة القدرة التخزينية للحبوب بأكثر من الضعف.

كالسي كل موبيل

جاء ذلك في كلمته خلال جلسة تعزيز الأمن الغذائي وتعزيز النظم الغذائية، ضمن أعمال اليوم الثالث والأخيرة لقمة القادة بين الولايات المتحدة وإفريقيا المنعقدة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال الرئيس السيسي إن مصر لم تغفل عن أن يتم تنفيذ ذلك بالسبل الأكثر كفاءة في استخدام المياه، عبر صياغة خطة 2050 لتطوير قدرات تحلية مياه، بجانب كون مصر من أكبر الدول التي تقوم بعمليات المعالجة للمياه.

ولفت السيسي إلى أن الدول الإفريقية أعدت مبادرات طموحة؛ إسهاماً في الجهود الدولية للتعامل مع الأزمة، منها تخصيص بنك التنمية الأفريقي 1,5 مليار دولار لدعم شراء السلع الاستراتيجية، وإطلاق الاتحاد الإفريقي لمبادرة “فارم” مع فرنسا، وللمنصة الالكترونية “أتيكس” مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا لشراء المنتجات الاستراتيجية بأسعار مخفضة.

اترك تعليق