سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس الأمريكي يستعين بفرق طبية عسكرية في 6 ولايات لمواجهة «أوميكرون»

أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” نشر 6 فرق عسكرية من الطواقم الطبية في عدد من المستشفيات في ست ولايات أمريكية، بعد تزايد إصابات “أوميكرون”.

ومن المقرر نشر الطواقم الطبية العسكرية في كل من نيويورك ونيوجيرسي وأوهايو ورود آيلاند وميتشيجان ونيو مكسيكو، على أن يبلغ مجموع الأفراد العسكريين نحو 120 فرد.

وقال جو بايدن، إن الولايات المتحدة نشرت أكثر من 800 شخص من أفراد الجيش والطوارئ منذ عيد الشكر، بجانب تواجد أكثر من 14 ألف من أفراد الحرس الوطني في 49 ولاية للمساعدة في جهود مكافحة الوباء.

نوفو موبيل

وأضاف الرئيس الأمريكي أن إدارته تعتزم شراء 500 مليون اختبار إضافي لفيروس “كورونا”، بالإضافة إلى 500 مليون اختبار تعمل على شرائهم بالفعل، بهدف توزيعهم مجانًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وأكد “بايدن” أن الإدارة الأمريكية تعمل على توفير أقنعة الوجه مجانًا لغير القادرين على تحمل تكلفتها، على أن يتم الإعلان عن آلية التوزيع خلال الأسبوع المقبل، وذلك بعدما رفعت البلاد مخزونها الوطني من أقنعة “إن 95” بنحو ثلاثة أضعاف.

وانتقد الرئيس الأمريكي عدم حصول بعض الأمريكيين على لقاح “كورونا”، مشيرًا إلى أن ازدحام المستشفيات وارتفاع الوفيات سيستمر طالما كان هناك عشرات الملايين من الأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم.

ووفقًا لبيانات جامعة “جونز هوبكنز”، سجلت الولايات المتحدة ما يقرب من 900 ألف إصابة جديدة الأربعاء، بما يرفع متوسط الإصابات خلال 7 أيام إلى 786 ألف حالة يوميًا، وهو ما يعد رقمًا قياسيًا وزيادة بنحو 37% مقارنة بمعدلات الأسبوع الماضي.

اترك تعليق