سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس الأمريكي: عقار فايزر الجديد سيساهم فى الحد من انتشار وباء كورونا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن دواء فايزر الجديد سيساهم بالحد من انتشار وباء كورونا.

وأضاف: “سيكون لدينا قريبا أقراص تنتجها شركة فايزر لمعالجة أعراض مرضى كورونا”.

وأعلنت شركة فايزر أن عقارها التجريبي يقلل الوفيات جراء كورونا بنسبة 90%.

كما أعلنت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، السماح بتطعيم الأطفال من عمر 5 إلى 11 عاما بلقاح شركتي “فايزر-بيونتيك”، في خطوة ستسمح بتطعيم 28 مليون طفل.

نوفو موبيل

وأجازت هيئة الغذاء والدواء الأمريكيةFDA، في وقت سابق استخدام لقاح “فايزر”، في الحالات الطارئة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما حسبما نقلت قناة (الحرة) الامريكية اليوم الأربعاء.

وتشير أرقام المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن أكثر من 700 طفل تصل أعمارهم إلى 18 عاما أو أقل توفوا بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

ودواء فايزر الذي أعلنت عنه والمعروف علميًا باسم «PF-07321332»، هو جزء من فئة من الأدوية تسمى مثبطات الأنزيم البروتيني وتعمل عن طريق تثبيط إنزيم يحتاج الفيروس إلى تكاثره في الخلايا البشرية. تستخدم مثبطات البروتياز لعلاج مسببات الأمراض الفيروسية الأخرى مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد سي.

وأضافت فايزر: إن عقار فيروس نقص المناعة البشرية يساعد على إبطاء عملية التمثيل الغذائي، أو انهيار حبوب فايزر حتى تظل نشطة في الجسم لفترات أطول بتركيزات أعلى.

وقالت الشركة إن بياناتها عن العقار تستند إلى دراسة منتصف إلى مرحلة متأخرة على 1219 بالغًا يعانون من حالة طبية أساسية واحدة على الأقل وعدوى مؤكدة مختبريًا في غضون خمسة أيام. كما تم إعطاء المشاركين جرعة منخفضة من ريتونافير ، وهو دواء شائع الاستخدام في العلاجات المركبة لفيروس نقص المناعة البشرية.

اترك تعليق