سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الدواء الأمريكية» توافق على استخدام لقاحي «فايز/بيونتك وموديرنا» المخصصان لـ «أوميكرون»

سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم الأربعاء بجرعات معززة محدثة من COVID-19 من شركة “فايزر بيونتك” و موديرنا، التي تستهدف المتغيرات الفرعية السائدة “أوميكرون”، حيث تستعد الحكومة الأمريكية لحملة تطعيم يمكن أن تبدأ في غضون أيام.

كالسي كل موبيل

وأوضحت هيئة الدواء الأمريكية، أن كلا اللقاحين يشمل مواجهة الفيروس الأصلي الذي استهدفته جميع لقاحات COVID السابقة.

وسمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بالحقن لكل شخص يزيد عمره عن 12 عامًا وخضع لسلسلة من التطعيمات الأولية وكان على الأقل شهرين خارج اللقاح المعزز السابق ، وهو أقصر من الفترات الموصى بها مسبقًا. يمثل هذا تحولًا من اللقطات الحالية التي تعتمد فقط على الفيروس الأصلي المتاح للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكبر أو الذين يعانون من نقص المناعة.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن لقاح موديرنا المعاد تجهيزه كان مسموحًا به لمن هم في سن 18 وما فوق، في حين أن لقاح Pfizer / BioNTech سيكون متاحًا لمن هم في سن 12 وما فوق.

وأكد خبراء هيئة الدواء الأمريكية في بيان، إن اللقاحات المحدثة ستكون مهمة لكبار السن وأولئك الذين يعانون من نقص المناعة ، لكنهم قالوا إن هناك بيانات محدودة لدعم مستوى الحماية الذي وعدت به الحكومة. بحسب رويترز.

وبدأت الحكومة الأمريكية العمل على بدء حملة التطعيم في الخريف، ويمكن أن تبدأ في الأيام القليلة المقبلة بعد اجتماع لجنة الخبراء الخارجية للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) المقرر له غدا الخميس، حيث من المتوقع تقديم توصية نهائية.

وقالت فايزر إن لديها بعض الجرعات جاهزة للشحن على الفور ويمكنها تسليم ما يصل إلى 15 مليون جرعة بحلول التاسع من سبتمبر.

ووفرت حكومة الولايات المتحدة 105 ملايين جرعة من لقاح فايزر الجديد و 66 مليون جرعة من موديرنا لتفادي أسوأ آثار الزيادة المحتملة في الإصابات حيث تجتمع المدارس ويقضي الناس وقتًا أطول في الداخل مع ازدياد برودة الطقس.

 

اترك تعليق