سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتور عصام فاروق ضمن قائمة «فوربس» لأقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط 2022

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، الدكتور عصام محمد فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» ضمن قائمة أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط لعام 2022، والوحيد في القائمة بقطاع الصناعات الدوائية.

كالسي كل موبيل

جاء ذلك بفضل النجاحات الكبيرة التي حققها الدكتور عصام محمد فاروق في إدارة شركة جلفار الدوائية وتحويلها من الخسارة الى الربحية خلال الربع الأول من العام الجاري، من خلال زيادة الإيرادات بنسبة 156% بقيمة 418.6 مليون درهم، مقارنة بايرادات 163.5 مليون درهم في نفس الفترة المقارنة من العام السابق.

وكانت مجلة فوربس قد أختارت الدكتور عصام محمد في أبريل الماضي ضمن القائمة التي تضم القادة الخمسون الأكثر تأثيرًا وابتكارًا بقطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

نوفو موبيل

وتعمل شركة جلفار في أكثر من 50 دولة حول العالم وتوظف 2144 شخصًا، وسجلت جلفار إيرادات بلغت 311 مليون دولار وأصول بقيمة 661 مليون دولار في عام 2021.

وتتكون قائمة هذا العام لأفضل 100 رئيس تنفيذي في المنطقة من قادة من 26 جنسية، سيطر الإماراتيون على 19 مشاركة ، يليهم المصريون بـ 16 ، والسعوديون بـ15، وكان قطاع الخدمات المصرفية والمالية هو القطاع الأكثر تمثيلاً في القائمة بـ 27 رئيسًا تنفيذيًا ، يليهم ثمانية رؤساء تنفيذيين للاتصالات، وسبعة يرأس كل منهم شركات الطاقة والخدمات اللوجستية.

ونجح القادة المائة االأقوي في الشرق الأوسط  معًا في إدارة عائدات تجاوزت تريليون دولار في العام الماضي. وتبلغ قيمة شركاتهم مجتمعةً أكثر من 5 تريليون دولار.

 

 

 

اترك تعليق