سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتور جمال الليثي يقترب من اقتناص رئاسة غرفة صناعة الأدوية للدورة الجديدة

قالت مصادر دوائية مطلعة، أن الدكتور جمال الليثي رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للأدوية، بات الأقرب لاقتناص رئاسة غرفة صناعة الأدوية للدورة الجديدة التي تستمر حتى 2025 .

وفاز الدكتور جمال الليثي بعضوية غرفة صناعة الأدوية للدورة الجديدة فئة المنشآت بعد حصوله على 11 صوتًا.

وأشارت المصادر الى عقد أعضاء مجلس إدارة الغرفة الفائزون إجتماعا قبل نهاية ديسمير 2021 من أجل إختيار هيئة المكتب وتحديد منصب رئيس الغرفة والذي يعتزم الدكتور جمال الليثي المنافسة علية، بعد دفع عدد من الأعضاء له لطرح اسمه رئيسا للغرفة، بالإضافة الى إختيار نائبا للرئيس.

وأشادت المصادر بالدور الحيوي والهام الذي لعبه الدكتور جمال الليثي في تبني العديد من قضايا الصناعات الدوائية من خلال عضويته في غرفة صناعة الأدوية الدورة المنتهي خلال العام الجاري، مؤكدين على إمتلاكه رؤية واضحة للتطوير وعلاقات جيدة على المستويين الحكومي وصناع الدواء.

خبرات كبيرة

ويمتلك الدكتور جمال الليثي  خبرة تمتد لأكثر من أربعون عاما شغل خلالها العديد من المناصب الهامة كان أخرها منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للصناعات الدوائية، وذلك منذ يناير 2009 وحتى الآن.

حيث عمل الدكتور جمال الليثي في الفترة من 1978 الى 1979 كرئيس قسم إنتاج بشركه فايزر مصر، في مصنعها بالقاهرة، في مجالات الإنتاج الأربعة الرئيسية «المناطق المعقمة والسائلة والصلبة والتغليف».

بدأ «الليثي» عمله في شركة إيلي ليلي في جنيف سويسرا، كمحلل مالي وذلك خلال الفترة من 1986 الى 1988 حيث كانت مهمته التعامل مع جميع الجوانب المالية للشركه في منطقه الشرق الأوسط. وفي الفترة من 1985 الى 1986 انتقل الى قسم التخطيط التسويقي والبحثي للمنتجات الرئيسية لشركة ايلي ليلي في منطقة الشرق الاوسط.

نوفو موبيل

وخلال الفترة من 1988 الى 1990 تولى الدكتور جمال الليثي منصب مدير مبيعات شركة إيلي ليلي في «اليونان- قبرص- مالطا- تركيا» الى جانب مسئوليته عن قطاع المبيعات والتسويق للشركة في بلدان شمال أفريقيا « المغرب- الجزائر- تونس- ليبيا».

وخلال الفترة من 1990 الى عام 1995، شغل «الليثي» منصب العضو المنتدب لشركة شمال افريقيا للصناعات الدوائية «Napi».

وفي الفترة من 1995 الى 2000 شغل «الليثي» منصب مدير المبيعات والتسويق وعضو مجلس الإدارة بشركة جلوبال نابي للأدوية، وخلال الفترة من 2000 وحتى نهاية 2008، تولى منصب رئيس قطاع التخطيط والقائم بأعمال مدير المصنع وعضو مجلس إدارة شركة جلوبال نابي للأدوية.

وخلال مسيرته الناجحة تولى «الليثي» العديد من عضويات مجالس إدارة المؤسسات ومنطمات مجتمع الأعمال والجامعات تمثل أبرزها في، غرفة صناعه الدواء، مجلس أمناء كلية الصيدلة – الجامعة الروسية، لجنة دراسات القطاع الصيدلى – المجلس الأعلى للجامعات، اللجنة العامة النتخابات الصيدلة، مجلس أمناء كلية صيدلة جامعة عين شمس، مجلس أمناء كلية صيدلة – جامعة النهضة، وعضوية الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.

الأعضاء الجدد

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الصناعات أمس الاثنين، فوز 11 مرشحا في انتخابات غرفة صناعة الأدوية للدورة الجديدة التي تستمر حتى 2025.

حيث فاز عن المنشآت الكبيرة الدكتورأحمد كيلاني، رئيس شركة إيبيكو للأدوية، والدكتور هشام حجر رئيس شركة برج للصناعات الدوائية، والدكتور عوض جبر رئيس شركة المهن الطبية، والدكتور رياض أرمانيوس رئيس شركة إيفا فارما بمقاعد فئة المنشآت الكبيرة.

وعن فئة المنشآت المتوسطة، الدكتور محيى حافظ رئيس  شركة بايونير فارما، والدكتور ماجد جورج رئيس شركة ماميبا مصر لمستحضرات التجميل والدكتورة رانيا جورج رئيس  شركة لونا لمستحضرات التجميل، بينما سيتم تعيين العضو الرابع من الوزير المختص.

وأسفرت انتخابات فئة المنشآت الصغيرة بغرفة صناعة الأدوية عن فوز كل من الدكتور حسام أبو العينين، رئيس شركة أكتوباك للمستلزمات الطبية بحصوله على 13 صوتًا، والدكتور رامز جورج أمين رئيس شركة لونا بحصوله على 12 صوتًا، والدكتور جمال الليثي رئيس شركة فيوتشر فارما بحصوله على 11 صوتًا والدكتور محمد غنيم رئيس شركة ميدل ايست للصناعات الدوائية بحصوله على 11 صوتًا.

 

 

اترك تعليق