سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتور أحمد العزبي يتنازل عن انتخابات غرفة صناعة الأدوية

نظرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أمس الأحد، الطعن المقام من المحامي هاني سامح، الذي يطالب خلاله باستبعاد اثنين من مرشحي غرفة صناعة الأدوية لقطاع الشركات الكبيرة، وهما الدكتور أحمد العزبي والدكتور سيد هنداوي.

وحضر ممثل عن الدكتور أحمد العزبي وأقر في محضر الجلسة بتنازله عن انتخابات غرفة صناعة الأدوية، وحجزت المحكمة الدعوى للحكم بجلسة اليوم.

واستند الطعن الذي حمل رقم 7683 لسنة 76 قضائية عاجل، إلى افتقاد المرشحين لشرط حسن السيرة والسلوك لتورطهما في احتكار الأدوية والإضرار بالمصالح العامة للبلاد.

نوفو موبيل

وأعلنت اللجنة المشرفة على  الانتخابات تأجيل انتخابات غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل باتحاد الصناعات تأجيل انتخابات مجلس إدارة الغرفة إلى 29 نوفمبر الجاري لعدم اكتمال النصاب القانوني .

وأوضح خالد عبد العظيم المدير التنفيذى للاتحاد أن نصاب الجمعية العمومية لغرفة الأدوية لم يكتمل وفقا للقانون حيث حضر اليوم 16 فرد منهم ممثل من الشركات المتوسطة والآخرون من الشركات الكبيرة.

وتعد هذه الانتخابات هي الأولى بالنظام الانتخابي الجديد وفقا لقانون اتحاد الصناعات الجديد ولائحته التنفيذية التي بداية العام الحالي، والتي تم خلالها تقسيم مجلس إدارة كل غرفة إلى ثلاث فئات الأولى الشركات الكبيرة التي يتعدى رأسمالها 200 مليون جنيه، والمتوسطة التي يتراوح رأسمالها من 50 إلى 200 مليون جنيه، والثالثة خاصة بالشركات الصغيرة التي يقل رأسمالها عن 50 مليون جنيه.

اترك تعليق