سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتورة ألفت غراب تستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة وتؤكد بدء مرحلة جديدة من التعاون البناء بين أكديما وبيلاروسيا

في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو دعم التعاون الصناعي والتجاري والاستثماري مع الدول الشقيقة والصديقة، خاصة في مجال توفير الدواء وتوطينه، وتنفيدًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ببحث سبل التعاون بين شركة أكديما وبيلاروسيا في مجال الدواء، استقبلت الدكتورة ألفت غراب، رئيس شركة أكديما، السفير سيرجي ترينتيف، سفير بيلاروسيا لدى القاهرة.

بدأت الدكتورة ألفت الاجتماع بالترحيب بالسفير في شركة أكديما، وقدمت عرضًا عن إمكانيات أكديما وشركاتها الـ17، ودورها الاستراتيجي في مساندة جهود الدولة في توفير الدواء ودعم المبادرات الصحية الرئاسية في مجال الصحة. وأكدت د. ألفت على دور شركة أكديما في توطين صناعة الدواء من خلال المشروعات المتنوعة والضخمة لشركاتها في مجال توطين صناعة الأدوية الحيوية والبيولوجية والإنسولين والمستلزمات الدوائية والزجاج الدوائي والأدوية الهرمونية وأدوية الأورام.

كما أشارت إلى إنشاء أكديما، الشركة العربية للخامات الدوائية (Arab API) في المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة، بالتعاون مع شركة إيبيكو للأدوية وشركة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقدمت الدكتورة ألفت الدعوة لشركات الأدوية والمسؤولين عن الصحة والدواء في بيلاروسيا لزيارة مصانع شركات أكديما للوقوف على الإمكانيات التكنولوجية المتقدمة بها لتصنيع وضمان جودة الدواء، لبدء مرحلة جديدة من التعاون البناء بين شركة أكديما وبيلاروسيا في مجال التصنيع المشترك للأدوية وزيادة الصادرات الدوائية إلى بيلاروسيا.

وعلى جانب آخر، أشاد السفير ترينتيف بإمكانيات أكديما وشركاتها، مرحبًا بالتعاون معها لتوفير العديد من الأدوية في بيلاروسيا، سواء من خلال التصنيع المشترك هناك أو تسهيل تصدير الأدوية المصرية إلى بيلاروسيا. مؤكدا استعداد بلاده لتقديم التسهيلات والإمكانيات لتوفير الأدوية التي يتفق عليها مع شركات أكديما في بيلاروسيا،.

مشيرًا إلى أن بيلاروسيا يمكن أن تكون منفذًا لأدوية شركات أكديما إلى دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي يضم بيلاروسيا وروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان.

وأكد على استعداد بلاده لاستقبال وفود من ممثلي شركات أكديما لزيارة مصانع الأدوية هناك وعقد اجتماعات مع شركات توزيع الدواء. كما أبدى السفير ترينتيف اهتمام بلاده بالتعاون مع أكديما في مجال الأبحاث الدوائية مع إحدى شركات أكديما المتخصصة في هذا المجال. وقد اتفق الجانبان على بدء المسؤولين التنفيذيين بشركة أكديما والسفارة البيلاروسية بوضع برنامج تفصيلي لبدء التعاون.

حضر الاجتماع عدد من رؤساء شركات أكديما، الدكتور أحمد كيلاني رئيس شركة إيبيكو ورئيس مجلس الأعمال المصري البيلاروسي، والدكتور أحمد ليلة رئيس شركة المهن الطبية للأدوية، والدكتور فتحي إبراهيم الرئيس التنفيذي لشركة أكديما إنترناشيونال، والدكتور هشام عبد العزيز الرئيس التنفيذي لشركة أكتوبر فارما، والدكتور أسامة هنيدي رئيس شركة ميباكو، والدكتورة آية الحسيني ممثلة عن وزارة الصحة والسكان في هذا الاجتماع.

كما حضر الاجتماع مع السفير البيلاروسي السيد كيريل تشوروهين سكرتير أول سفارة بيلاروسيا بالقاهرة.

دكتورة ألفت غراب تستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة وتؤكد بدء مرحلة جديدة من التعاون البناء بين أكديما وبيلاروسيا

دكتورة ألفت غراب تستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة وتؤكد بدء مرحلة جديدة من التعاون البناء بين أكديما وبيلاروسيا دكتورة ألفت غراب تستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة وتؤكد بدء مرحلة جديدة من التعاون البناء بين أكديما وبيلاروسيا دكتورة ألفت غراب تستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة وتؤكد بدء مرحلة جديدة من التعاون البناء بين أكديما وبيلاروسيا دكتورة ألفت غراب تستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة وتؤكد بدء مرحلة جديدة من التعاون البناء بين أكديما وبيلاروسيا   دكتورة ألفت غراب تستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة وتؤكد بدء مرحلة جديدة من التعاون البناء بين أكديما وبيلاروسيا دكتورة ألفت غراب تستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة وتؤكد بدء مرحلة جديدة من التعاون البناء بين أكديما وبيلاروسيا

دكتورة ألفت غراب تستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة وتؤكد بدء مرحلة جديدة من التعاون البناء بين أكديما وبيلاروسيا

اترك تعليق