سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الجمارك: الأدوية ومواد إنتاجها معفاة من الضريبة على القيمة المضافة

أصدرت مصلحة الجمارك منشور تعريفات رقم 64 لسنة 2022 بخصوص المعاملة الضريبية للمواد الداخلة في انتاج الادوية المستوردة من الخارج .

كالسي كل موبيل

جاء ذلك في خطاب وجهته مصلحة الضرائب، لشركة لونا للاستثمارات الصناعية، والتي كانت قد طلبت الافادة بالرأي حول مدى إعفاء المواد الداخلة في انتاج الأدوية المستوردة من الخارج والصادر لها قرار من هيئة الدواء المصرية باسم الشركة.

من جانبه قال خالد حسن مدير عام بحوث سلع وخدمات الجدول – مصلحة الضرائب (قيمة مضافة) عبر خطابه، إلى أنه وفقا لأحكام القانون رقم 67 لسنة 2016 باصدار قانون الضريبة على القيمة المضافة وتعديلاته ولائحته التنفيذية وما استقر عليه الرأي بالمصلحة فان الادوية والمواد الداخلة في انتاج الأدوية معفاة الضريبة على القيمة المضافة طبقا لنص البند 55 من قائمة السلع والخدمت المعفاة المرافقة للقانون بناء على قرار يصدر من هيئة الدواء المصرية.

وعلى هذا الأساس فانه بموجب القرار الصادر من هيئة الدواء المصرية والمتضمن بننتشرف بأن المواد المستوردة الداخلة في انتاج الأدوية، أيا كان الغرض من الاستيراد، سواء كان الغرض من الاستيراد لتصنيع الأدوية أو التوريد لمصانع الادوية المقيدة بهيئة الدواء المصرية يتم الافراج عنها معفاة من الضريبة على القيمة المضافة دون طلب الجمارك من المستورد لأوامر التوريد هذه الخامات.

كما يتم متابعة توريد متابعة توريد هذه الخامات من قبل هيئة الدواء المصرية للتأكد من استخدامها في انتاج الأدوية.

 

اترك تعليق