سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الجزائر ترسل مليون جرعة من لقاحات كورونا و300 ألف لتر أكسجين إلى تونس.. فيديو

أعلنت الرئاسة التونسية اليوم الخميس وصول مليون جرعة من مختلف اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، قادمة من دولة الجزائر لدعم جهود تونس في مكافحة الجائحة.

كالسي كل موبيل

ونشرت صفحة الرئاسة التونسية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو للحظة وصول الطائرة التي تتبع القوات الجوية الجزائرية محملة بنحو مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا.

وأكد مسئول تونسي أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الجزائر بتقديم الدعم إلى تونس في مواجهة الجائحة، وأن ذلك يؤكد على مدى التعاون بين البلدين وتضافر الجهود بين البلدين وقيادتهم السياسية.

وأكد مسئول تونسي أخر في كلمة مسجلة، أن الجرعات المقدمة هي الشحنة الأولى وسوف يتم إرسال 300 ألف لتر من الأكسجين لدعم المنظومة الصحية التونسية في مواجهة جائحة كورونا.

وقال موقع قناة “النهار” الجزائرية إن طائرة عسكرية توجهت من القاعدة الجوية بوفاريك بالناحية العسكرية الأولى إلى مطار قرطاج تونس محملة بمليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 منحتها الجزائر إلى تونس دعما لجهودها في مكافحة الجائحة.

وأفادت الدفاع الجزائرية بأن هذه العملية تؤكد حرص الجزائر على تعزيز العلاقة المتينة بين البلدين وترسيخ قيم التآزر والتضامن القائمة بين الشعبين.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار العمل التضامني النبيل الذي يعكس متانة العلاقات الأخوية التاريخية بين الشعبين الجزائري والتونسي وتجسيدا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون.

 

اترك تعليق