سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

التعليم العالي: الحصول على لقاح كورونا شرط دخول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات أصدر قرارًا، اليوم الاثنين، بمنع دخول الطلاب امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول إلا بعد الحصول على لقاح كورونا، مؤكدًا أن الدولة وفرت التطعيم في الجامعات بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة خصصت نقاط تطعيم جديدة بجوار البوابات الرئيسية للحصول على اللقاح قبل الدخول إلى الجامعات، مشيرًا إلى أن الطلاب لازالت أمامهم فرصة كافية للتطعيم ضد كورونا قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأشار إلى أن «الطالب عليه الحصول على لقاح كورونا حرصًا على دخول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول»، قائلًا إن نسب التطعيم في بعض الجامعات تتراوح ما بين 85% إلى 86%.

نوفو موبيل

ولفت متحدث التعليم العالي، إلى أن الوزارة بدأت الأسبوع الماضي توفير لقاح فايزر للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، موضحًا أن عددهم 60 ألف طالب في الجامعات الحكومية.

وذكر أنه جارٍ حصر الطلاب الأقل من 18 عامًا في الجامعات الخاصة والمعاهد لتوفير لقاح فايزر لهم، لافتًا إلى أن كل أنواع اللقاح متوفرة، والفرق الطبية موجودة في الجامعات يوميًا للتعامل مع الطلاب.

وأوضح أن الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، تلتزم بدءًا من 1 ديسمبر بعدم السماح لأي مواطن بالحصول على الخدمة إلا بعد حصوله على لقاح كورونا وتقديم ما يثبت ذلك، مضيفًا أن من لديه موانع طبية حقيقية تمنع الحصول على اللقاح؛ عليه تقديم شهادة بي سي آر تثبت خلوه من الفيروس.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الاثنين، بمقر جامعة حلوان، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس وأعضاء المجلس.

اترك تعليق