سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

البيت الأبيض: 100 مليون أمريكي تلقوا التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا

أعلن البيت الأبيض اليوم إن 100 مليون شخص حصلوا على التطعيم بشكل كامل في الولايات المتحدة، في إطار السعي لإنهاء الأزمة الصحية.

وأشار “جيف زينتس” المسؤول عن الاستجابة للوباء في البيت الأبيض: “هؤلاء الـ100 مليون أمريكي لديهم شعور بالسلام وراحة البال، بعد عام طويل وشاق أصبحوا محميين من الفيروس”.

وأضاف: “الحاصلون على التطعيم بشكل كامل يمكنهم تتبع الإرشادات الجديدة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والصادرة هذا الأسبوع، حيث يمكنهم الذهاب للحدائق مع عائلاتهم وممارسة التفاعلات الاجتماعية مع الأصدقاء خارج المنزل بدون ارتداء أقنعة الوجه”.

ووزعت الولايات المتحدة 237 مليون جرعة من ثلاث لقاحات ضد فيروس “كورونا” حتى صباح اليوم الجمعة.

نوفو موبيل

وكانت إدارة الرئيس “جو بايدن” قد رفعت مستهدف توزيع اللقاحات في أول 100 يوم من رئاسته إلى 200 مليون جرعة، بعد أن حققت الهدف الأولي البالغ 100 مليون جرعة في 58 يوماً فحسب.

من جانبه حث “أنتوني فاوتشي” مستشار البيت الأبيض لتطورات الوباء  الأمريكيين على تلقي الجرعة الثانية من اللقاح ضد فيروس “كورونا”.

وأضاف “فاوتشي” عبر إفادة صحفية في البيت الأبيض، إن  نحو 8% من الأمريكيين الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاحي “فايزر” أو “موديرنا” لم يعودوا للحصول على الجرعة الثانية.

وأوضح خبير الأمراض المعدية أن تجنب الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح قد يتسبب في مشاكل صحية، مع حقيقة أن الجرعة الواحدة من اللقاح توفر مناعة أضعف مقارنة بتلقي الجرعتين كاملتين.

واستشهد “فاوتشي” بدراسة للمركز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تشير إلى أن تلقي جرعة واحدة من لقاحي “فايزر” و”موديرنا” أثبت فاعلية 64% لمنع عدوى الفيروس، مقارنة بـ94% في حال الحصول على جرعتين.