سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

البحرين تعلن الانتقال إلى «المستوى الأصفر» احترازيا لمواجهة فيروس كورونا

 

أعلن الفريق البحريني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، الانتقال احترازيًا للمستوى الأصفر وفق آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا بدءًا من الأحد الموافق 19 ديسمبر 2021 وحتى الاثنين الموافق 31 يناير 2022.

وأوضح الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا أنه تم اتخاذ هذا الإجراء احترازياً بالرغم من عدم انتشار المتحور الجديد (أوميكرون) في مملكة البحرين ولكن القرار يأتي من أجل مواصلة جهود الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وذلك من خلال وضع الخطط الاستباقية وفق كافة مسارات التعامل مع الفيروس.

وأشار الفريق الوطني الطبي إلى إمكانية مراجعة هذا القرار إذا توصلت الأبحاث الطبية التي تجرى من الجهات المتخصصة عالميًا إلى نتائج أكثر وضوحاً حول المتحور الجديد (أوميكرون).

نوفو موبيل

وشدد الفريق الوطني الطبي على ضرورة التزام الجميع بإجراءات المستوى الأصفر والتي تم الإعلان عنها مسبقاً، مبينًا أهمية مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية بما يسهم في حفظ صحة وسلامة الجميع.

الحصول على الجرعة المنشطة

كما دعا الفريق الوطني الطبي جميع المؤهلين ممن تنطبق عليهم شروط الجرعة المنشطة التوجه مباشرة لأخذ التطعيم من المراكز الصحية التي تم الإعلان عنها مسبقًا دون الحاجة للحصول على موعد، مشيرًا إلى أهمية الإقبال على التطعيم بجرعاته الكاملة والجرعة المنشطة في وقتها المحدد بما يدعم الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا.

وأضاف الفريق الطبي أن وفق إجراءات آلية الإشارة الضوئية بالمستوى الأصفر فإن الحاصلين على الجرعة التنشيطية يمارسون حياتهم بشكل يتوافق مع إجراءات المستوى الأخضر، وهو ما يتوافق كذلك مع المعمول به في بعض الدول الشقيقة والصديقة.

 

اترك تعليق