سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الإمارات تحتفل باليوم الطبي للدولة.. ووزير الصحة: فرصة للتعبير عن العرفان للكوادر الطبية

أكد عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع أن الاحتفال بيوم الإمارات الطبي يمثل مناسبة تتوحد فيها قلوب شعب الإمارات للتعبير عن الوفاء والعرفان والتقدير للكوادر الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية، تقديراً لجهودهم وتفانيهم وكفاءة عملهم في حماية صحة المجتمع بما يخدم المصلحة العليا للوطن.

وقال: «إنهم جديرون بالإشادة بمآثرهم وعطائهم ولتبقى مكانتهم حية في ذاكرة الوطن وقد أوصلونا إلى بر الأمان والتعافي.

وتشكل إنجازاتهم مثالاً على الشجاعة والإيثار والتضحية، وهي القيم الراسخة والمتأصلة في المجتمع والتي قام عليها نهج الإمارات منذ الاتحاد».

وأشار إلى أن تخصيص يوم للاحتفاء بجميع أفراد المنظومة الصحية وعلى جميع المستويات، بناء على توجيهات القيادة الحكيمة، يأتي لتعزيز قيم الاستدامة والرؤية المستقبلية في مسيرة الدولة، مستندة إلى الإنجازات والمكتسبات، وقد جسّد هؤلاء الأبطال في مختلف أنحاء الدولة، معاني العطاء والإنسانية، وقدموا مصدر إلهام للجميع، بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الحكيمة، والتكاتف بروح الفريق الواحد في مواجهة الجائحة، ما جعل الإمارات تتبوأ الصدارة في الاستجابة بكفاءة وفاعلية.

نوفو موبيل

وجدد بهذه المناسبة العهد للقيادة الحكيمة أن يظل القطاع الصحي في الدولة درعاً وحصناً لحماية صحة الوطن واستدامة عافيته.

وقال الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع إن «يوم الإمارات الطبي» هو مناسبة وطنية نعبر من خلالها عن شكرنا وتقديرنا للكوادر الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية لجهودهم الاستثنائية وتضحياتهم الإنسانية من أجل الحفاظ على صحة المجتمع وسلامته، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تمثل صفحة مشرقة في مسيرة دعم الكوادر الصحية وتحفيزهم لمواصلة جهودهم مزودين بالدعم اللامحدود والطاقة الإيجابية من القيادة الحكيمة.

وكانت جمعية الإمارات الطبية قد أعلنت أن دولة الإمارات خصصت يوم 9 مايو من كل عام للاحتفال بـ”يوم الإمارات الطبي” تقديرا لجهود الكوادر الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية في تعزيز صحة المجتمع وجودة الحياة، حيث تعد هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الإمارات وتحمل في طياتها الشكر والتقدير والامتنان للطواقم الطبية.

جاء ذلك بعد موافقة المجلس الوزاري للتنمية في جلسته التي عقدت بتاريخ 20 يونيو 2021 على اعتماد اليوم الطبي.

وتنظم هذه المبادرة من قبل جمعية الإمارات الطبية وبدعم من وزارة تنمية المجتمع وبالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات وهيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة – أبوظبي ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وجائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية ومجموعة “برجيل” ومركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

اترك تعليق