سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط وإفريقيا في اعتماد المنتجات الدوائية المبتكرة

تصدرت دولة الإمارات قائمة مجموعة دول في الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال عدد الأدوية المبتكرة التي تحتوي على مادة فعالة جديدة، وفي سرعة دراسة واعتماد الملفات التنظيمية للأدوية وفقا لدراسة حديثة.

كالسي كل موبيل

وركزت الدراسة، على مقارنة معيار تسجيل وتوفير الأدوية المبتكرة التي تحتوي على مادة فعالة جديدة، والتي تشمل بيانات الموافقات التسويقية للأدوية في الفترة من عام 2018 إلى الربع الأول من 2021.

وتعكس النتائج استراتيجية الإمارات الرامية إلى تعزيز ريادة وتنافسية الدولة في المجال الصحي والدوائي.

وعملت الإمارات خلال الفترة الماضية على رفع كفاءتها في هذا المجال، بتقليص مدة دراسة الملفات التنظيمية للأدوية المبتكرة، حيث تم اعتماد 187 منتجاً ذا مادة فعالة جديدة خلال فترة الدراسة.

وأكد الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي في الإمارات، أن هذا الإنجاز هو شهادة على الالتزام الراسخ للحكومة بضمان سلامة وفعالية الأدوية المتاحة لأفراد المجتمع.

وأشار إلى أن الدولة استثمرت في بناء نظام صحي فعال بمعايير تنظيمية عالمية، ما ساعد على تبسيط عملية طرح الأدوية الجديدة في السوق.

وأكد الدكتور أمين حسين، على أن الوقت المستغرق للحصول على الموافقات على الملفات التنظيمية للأدوية أسهم في جذب العديد من شركات الأدوية إلى الإمارات.

اترك تعليق