سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الأردن: ذروة الموجة الحالية من كورونا خلال 3 أسابيع ولم نرصد «أوميكرون» بالمملكة حتى الأن

أكد الدكتور بسام حجاوي، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة في الأردن، أن المملكة لم تسجل أي إصابة بمتحور “أوميكرون” الإفريقي حتى الأن، لكنه في الوقت نفسه شدد على أن المتحور الجديد سوف يدخل الأردن عاجلا أو أجلا، كما توقع وصول المملكة إلى ذروة الموجة الحالية من فيروس كورونا خلال 3 أسابيع.

وأشار حجاوي، إلى أن الإغلاقات لم يعد لها جدوى كما كان سابقا، وتابع: “علينا الاستعداد للمتحور الجديد برفع نسب التطعيم، سواء بأخذ الجرعة الثانية أو الثالثة”.

وأوضح أن المعلومات المتوفرة حول المتحور الجديد غير كافية، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية دعت للتعامل معه بطرق علمية بعيدا عن الإغلاقات.

وجدد حجاوي التأكيد على عدم وجود مشكلة في المزج بين اللقاحات.

نوفو موبيل

وأكد على ضرورة تشخيص القادمين إلى المملكة عبر فحص “بي سي آر” من الدول التي رصدت إصابات بسلالة “أوميكرون” المتحورة لفيروس كورونا.

وقال إن “تفعيل الحجر المؤسسي جاء لمنع دخول المتحور مبكرا، واحتواء الجائحة”.

في السياق، أعلنت وزارة الداخلية منع دخول غير الأردنيين القادمين من دول إفريقية، إلا بعد مرور 14 يوما على مغادرتهم لهذه الدول إلى دول أخرى لا يتواجد فيها المتحور الجديد.

وسيخضع الأردنيون القادمون من هذه الدول للحجر المؤسسي لمدة 14 يوما وعلى نفقتهم الخاصة، وبغض النظر عن نتيجة فحص الكشف عن كورونا في المطارات الأردنية أو في الدول القادمين منها.

 

اترك تعليق