سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

استراليا توافق على استخدام لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا لتطعيم الأطفال من عمر 5 سنوات

وافقت هيئة تنظيم الأدوية الأسترالية اليوم الأحد على لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا، حيث قال وزير الصحة إن التطبيق قد يبدأ في العاشر من يناير المقبل.

وأوضح وزير صحة أستراليا جريج هانت، إن إدارة السلع العلاجية “أجرت تقييمًا دقيقًا وشاملًا، وقررت أنه آمن وفعال وأنه من مصلحة الأطفال والأستراليين أن يتم تطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا”.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد التأخيرات الأولية في برنامجها العام للتلقيح COVID-19، أصبحت أستراليا بسرعة واحدة من أكثر دول العالم تلقيحًا، حيث تلقى ما يقرب من 88 ٪ من الأستراليين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا جرعتين.

وساعد التطعيم المرتفع في إبطاء انتشار الفيروس وتعزيز التعافي الاقتصادي السريع، حيث تخطط الحكومة لرفع توقعات النمو لعام 2022 في غضون أسابيع.

ولا تزال فعالية اللقاحات ضد المتحور الجديد أوميكرون، الذي ينتشر في أستراليا، غير مؤكد.

نوفو موبيل

وأبلغت ولاية نيو ساوث ويلز، عن حالتين أخريين من أوميكرون اليوم الأحد، ليصل العدد الإجمالي إلى 15 حالة، وأكد إقليم العاصمة الأسترالية الحالة الثانية.

تم إغلاق مبنى البرلمان خلال عطلة نهاية الأسبوع أمام الجمهور حتى إشعار آخر بعد أن ثبتت إصابة أحد أعضاء البرلمان بفيروس COVID-19 بعد الجلسة التشريعية الأخيرة لأسبوع العام يوم الجمعة.

لم يتم الكشف عن نوع حالة الإصابة هذه، لكن السلطات الصحية قالت إن الموظفين تم تطعيمهم بالكامل.

في حين أن التطعيمات على الصعيد الوطني طوعية، إلا أن الولايات والأقاليم لديها طلقات إجبارية للعديد من المهن ، وبعضها يتطلب التطعيم الكامل للوصول إلى معظم خدمات الضيافة والتجزئة غير الأساسية.

أظهرت البيانات الصحية أن تغطية التحصين الشاملة للأطفال في أستراليا هي أيضًا واحدة من أعلى المعدلات في العالم، حيث يتم تلقيح 95٪ من الأطفال في سن 5 سنوات بلقاحات موصى بها لأعمارهم.

 

اترك تعليق