سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ارتفاع مبيعات «Virbac» البيطرية الفرنسية الى 230 مليون يورو في الربع الثاني من 2020

المجموعة تبيع مبيداتها الطفيلية للكلاب الى DSM لصحة الحيوان وتوقعات بتراجع مبيعاتها 55 مليون دولار

حققت المجموعة البيطرية الفرنسية فيربك «Virbac»، مبيعات بقيمة 230.6 مليون يورو في الربع الثاني من عام 2020، بانخفاض 3.3٪ بأسعار الصرف الثابتة، في حين بلغت مبيعاتها في الأول من العام، نحو 478.3 مليون بنسبة نمو 4.5٪ .

وباعت مجموعة «Virbac» وفي أوائل شهر يوليو، مبيداتها الطفيلية للكلاب، «Tabinel Flavour Tabs» و«Sentinel Spectrum»، إلى شركة «DSM» لصحة الحيوان التابعة لشركة ميرك أند كو الأمريكية .

وتتوقع مجموعة «Virbac» في عام 2020، انخفاضًا طفيفًا في حجم التداول بين -3 ٪ و 0 ٪ على النطاق الفعلي (بعد بيع عقار  «Sentinel» وبمعدلات ثابتة، كما تتوقع تأثيرًا لأسعار الصرف على مبيعات تبلغ حوالي 25 إلى 30 مليون يورو مرتبطة بالانخفاض الحاد في عملات منطقة أمريكا اللاتينية وآسيا.

ومن المقرر أن يؤدي  بيع العلامة التجارية «Sentinel» الى انخفاض إيرادات مجموعة «Virbac» بنحو 55 مليون دولار.

وتعد مجموعة «Virbac» السابعة عالميا في سوق صحة الحيوان مستحوذة على 7% من السوق العالمي، بقيمة مبيعات بلغت نحو 938 مليون يورو من منتجات الحيوانات الأليفة (57٪) وحيوانات الإنتاج (42٪ من الإيرادات) .

وتمثل أوروبا نحو 42% من إيرادات مجموعة «Virbac» بينما تمثل البلدان الناشئة نحو 33% من الإيرادات، بينما تمثل 13% في شيلي والصين وأمريكا الشمالية.

وتستهدف مجموعة «Virbac» خلال العام الجاري تحقيق نموا في مبيعاتها بنسبة تتراوح بين 4 الى 6%، وزيادة طفيفة في هامش التشغيل ، وتخفيض الديون بنحو 60 مليون يورو.