سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ابن سينا فارما» تحقق مبيعات 18.7 مليار جنيه في 2020 بنسبة نمو 12.5% وحصة سوقية 22.4%

قالت مصادر دوائية أن شركة ابن سينا فارما، إحدى كبرى شركات توزيع الأدوية في السوق المصرية، نجحت في تحقيق نموا في مبيعاتها خلال 2020 بنسبة 12.5%، رغم تصاعد الاضطرابات الناتجة عن انتشار فيروس (كوفيد – 19).

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شركة ابن سينا فارما حققت مبيعات بقيمة 18.7 مليار جنيه خلال 2020 مستحوذة على 22.4% من مبيعات سوق الدواء المصري.

تأسست ابن سينا فارما عام 2001، وهي الشركة الأسرع نموا في مجال توزيع الأدوية وتحتل المركز الثاني في السوق المصرية.

نوفو موبيل

وتتخصص الشركة في توزيع منتجات أكثر من 350 شركة من أبرز أسماء صناعة الأدوية على الساحة المحلية والدولية، وتخدم أكثر من 42 ألف عميل من صغار الموزعين والتجزئة وسلاسل الصيدليات والمستشفيات العامة والخاصة والوحدات الصحية المنتشرة بجميع المحافظات المصرية. وتمتلك الشركة أسطول شاحنات يضم حوالي 760 شاحنة تجارية لتوصيل قرابة 460 ألف طلبية شهريًا.

وتقدم شركة ابن سينا فارما باقة خدمات متنوعة لمجموعة كبيرة من الموردين، بما في ذلك خدمات إدارة مستودعات التخزين وشبكات الدعم اللوجيستي لصناعة الدواء فضلاً عن تطوير وتنفيذ حلول التسويق التي تستهدف قاعدة بيانات المستهلكين بشتى أنحاء الجمهورية،

كما تتخصص الشركة في تقديم خدمات تلقي الطلبيات وتوصيلها للعملاء، وهي أول شركة تستحدث نموذج المبيعات الهاتفية في مجال توزيع الأدوية بمصر.

وتحظى شركة ابن سينا فارما بفريق عمل يربو على 6000 موظفًا لخدمة عملائها من خلال المقرات التشغيلية الموزعة على 62 موقعًا في 32 مدينة مصرية، حيث تهدف الشركة إلى إثراء حياة العملاء بالتأكد من حصولهم على المستحضرات الدوائية فائقة الجودة.