سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ابن سينا فارما تحقق إيرادات 4.8 مليار جنيه خلال الربع الأول بنسبة نمو 7.1%

أعلنت اليوم شركة ابن سينا فارما، عن نتائجها المالية المدققة للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2021، حيث بلغت الإيرادات 4.8 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2021، وهو نمو سنوي بمعدل 7.1%، مدعومة مواصلة حالة التعافي التي يشهدها سوق الأدوية المصري من التداعيات المتعلقة بأزمة فيروس (كوفيد – 19).

وفي هذا السياق، أوضحت الإدارة أن الشركة نجحت في استهلال العام الجديد بمكانة راسخة، ورؤية تفاؤلية تستند إلى حالة التعافي التي يشهدها سوق الأدوية المصري، والتي أثمرت عن تحقيقها أداءً قويًا خلال الربع الأول من العام الجاري.

فقد شهدت الشركة نمو إيرادات قطاع الصيدليات بنسبة 6.6% خلال الربع الأول من عام 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وذلك في مقابل نمو إجمالي مبيعات قطاع الصيدليات بسوق الأدوية المصري بمعدل 5.6%.

نوفو موبيل

ومن الجدير بالذكر أن فترة المقارنة المتمثلة في الربع الأول من عام 2020، لم تكن قد تأثرت بعد بالتحديات التشغيلية المتعلقة بانتشار فيروس (كوفيد – 19) وما صاحبها من قيود احترازية على الحركة والتنقل، واضطراب سلاسل الإمداد والتوريد.

كما تجدر الإشارة إلى أن أداء قطاع الصيدليات خلال فترة الربع الأول من كل عام؛ عادة ما يكون ضعيفًا نتيجة الطبيعة الموسمية لسوق الأدوية المصري، وبالتالي فإن نمو السوق ونمو إيرادات الشركة يبشران بتحقيق نمو قوي متوقع خلال عام ٢٠٢١.

كما تبرهن تلك النتائج القوية نجاح ابن سينا فارما في الاحتواء الكامل لآثار خلافها مع نقابة الصيادلة، والذي بلغ ذروته خلال الربع الأخير من عام 2020 بشأن استثمار الشركة في تطبيق “علاجي تك”، علمًا بأن قاعدة عملاء الشركة من الصيدليات تواصل تعاملها مع الشركة بصورة منتظمة، وتشهد نموًا مستمرًا.